قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

وسط حضور جماهيري كبير أحيا قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مركز الصادق الأمين الثقافي ذكرى شهادة الزهراء عليها السلام (الرواية الثانية) في محافظة نينوى قضاء تلعفر بمشاركة الخطيب الحسيني سماحة السيد جعفر المروج والرادود الحسيني ملا محمد مردان.


إبتدأ المجلس يوم الخميس الموافق 30/11/2023 ويستمر لثلاثة أيام متوالية في القضاء حيث دأبت العتبة المطهرة على أحياء هكذا مناسبات من خلال مركزها الكائن في تلعفر.


وفي حديث خاص للشيخ خليل العلياوي مدير مركز الصادق الأمين تحدث قائلاً: "نسعى من خلال هذه المجالس الى إبراز المواساة والحزن على الصديقة الطاهرة عليها السلام كي يعلم العالم أنها أول شهيدة مظلومة في طريق الدفاع عن الإسلام بعد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.


مضيفاً: وفي نفس الوقت تسليط الضوء على حياة الزهراء عليها السلام والتي كانت تعيش حالة استثنائية كبنت فهي بنت خاتم الأنبياء وكزوجة فهي زوجة سيد الأوصياء وكأم فهي أم سيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين عليهما السلام فهذه الحياة الاستثنائية انعكست ايجابا على حياة الأمة الإسلامية وكيف استفادت من تلك السيرة العطرة.


مؤكداً: نحن حينما نتحدث عن الزهراء بهذه الطريقة ليس من باب العاطفة وإنما نريد تسليط الضوء على بعض ما أراد النبي الأكرم صلى الله عليه و آله وسلم تأكيده في حياته.

 

 

التالي السابق