قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثاني عشر في كربلاء

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 10 أيار / مايو 2016 06:07 مساءً عدد الزيارات:755 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

انطلقت من حرم الامام الحسين عليه السلام فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثاني عشر والذي تقيمه وتموله العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسين عليه السلام والأنوار المحمدية في شعبان الخير وتحت شعار (الامام الحسين مشكاة الحرية ونبراس الشهادة) للمدة من 2-5 شعبان 1437هـ.
وشهد الحفل مشاركة وحضور واسعين، لشخصيات دينية وسياسية وفكرية وثقافية وادبية وفنية واجتماعية من داخل البلد وخارجه فضلاً ‏عن ممثلي العديد من المرجعيات الدينية والأمناء العامين للعتبات المقدسة العلوية والكاظمية ‏ومسؤولي العتبتين المقدستين، يتقدمهم الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي وعدد من أعضاء مجالس إدارتهما ورؤساء أقسامهما, إضافة إلى حضور كبير امتلأ به مكان الاحتفال وعلى مستوى عال من ‏التمثيل، ومن أكثر من 70 دولة في العالم.‏. ‏
وفي كلمة القاها سماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال حفل الافتتاح :  رحب فيها بالوفود والضيوف الكرام مشيراً الى الوحدة والتعاضد في الدين الاسلامي المحمدي بين الدول الاسلامية وتوحيد الجهود لمحاربة الأرهاب في البلاد الاسلامية كافة .
واضاف ان :الحسين كان تجسيداً لإرادة الحياة بكل معانيها ومساحاتها المليئة بالمثل والاخلاق، فهي اذا تمثل امنية في النمو الروحي والتكامل الانساني من خلال هذه المثل والايثار من اجل الغيرة، فسيكون بالتأكيد غدنا افضل من يومنا وفي درب الحسين عليه السلام من العطاء والمحبة والتسامح اتجاه انفسنا وأمتنا وبلدنا والانسانية جمعاء. لنعمل على ان نكون تحت راية الحسين عليه السلام.
وفي كلمة ممثل الوفد الجورجي التي القاها الباحث ظاهر اسماعيلوف : لقد ميز الله تعالى هذا البقعة عن بقاع الدنيا وذلك باحتوائها وضمها للكثير من مراقد الأولياء والصالحين ومنهم الإمام الحسين عليه السلام، وحضورنا وتجمعنا في هذا المكان هو استجابة لله عز وجل بالمودة لآل البيت عليهم وجعلها حقيقة ملموسة .
وقال ممثل الوفد الأفغاني محمد باكرزي رئيس جماعة اهل السنة في كابل : أن المسلمون من جميع الطوائف السلامية يتمنون ولو مره في الحياة للحضور لهذه الأرض الطيبة المباركة كربلاء المقدسة وعندما حططت الى هنا فرحت كثيراً وأحسست أن الله تعالى قد حبانا بتوفيق منه، أنكم تعلمون جميع الطوائف المسلمة يقدرون ويحترمون الإمام الحسين عليه السلام ونحن في بلد وهو افغانستان يحترمون الإمام الحسين عليه السلام ويجلونه.
وضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثاني عشر وبحسب رئيس اللجنة التحضيرية، أفضل الشامي، فإنه تم التركيز على الشخصيات العلمية من دول مختلفة ومن جميع القارات في العالم منها أوربا وآسيا وافريقيا للمشاركة في هذا المهرجان.
وخصص اليوم الأول، لحفل الافتتاح داخل الصحن الحسيني الشريف، فيما سيكون اليوم الثاني لجلسات بحثية تقام في العتبة العباسية وايضا في العتبة الحسينية. في حين سيكون اليوم الثالث من المهرجان مخصص لافتتاح بعض المشاريع التابعة للعتبتين الحسينية والعباسية، كذلك يتخللها اقامة جلسات قرآنية وجلسات أخرى شعرية.
هذا كما تم تكريم أمهات شهداء الحشد الشعبي ممن لديهنّ أكثر من شهدين من قبل المتوليين الشرعيين للأمانتان العامتان الحسينية والعباسية على هامش المهرجان اثناء حفل الآفتتاح هذا اليوم .

تصوير : زاهد الشمري

مواضيع ذات صلة