قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

فيديو: المشاريع الزراعية و الحيوانية التابعة للعتبة الحسينية

تاريخ الاضافة:الأحد 09 نيسان / أبريل 2017 03:56 مساءً عدد الزيارات:171 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) صدق الله العلي العظيم 
بالعمل الشاق و الجهد المستمر و الدؤوب طيلة السنوات الماضية من كافة منتسبي قسم التنمية الزراعية وبتوجيهات مباشرة من سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي و باشراف مباشرة من الخبير الزراعي جناب الحاج عدنان عوز الشمري باشرت العتبة الحسينية المقدسة بقطف ثمار الجهد المتواصل طيلة السنوات الماضية للنهوض بالواقع الزراعي لمحافظة كربلاء المقدسة و العمل على احياء الجانب الزراعي لسد احتياجات السوق المحلية من محاصيل الخضر .
حيث اعلنت ادارة مدينة الامام الحسين الزراعية عن اغراق السوق بالمنتوجات الزراعية ذات الاصناف المميزة التي لاتؤثر على صحة الانسان.
وقال المشرف على المشاريع الزراعية (الحاج عدنان عوز) في حديث خاص له: ان مدينة الامام الحسين عليه السلام الزراعية التي تبلغ مساحتها (1000) دونما تواصل طرح منتوجاتها الزراعية لسد حاجة الاسواق بالمتوجات الزراعية ذات الاصناف الجيدة فضلا عن سعيها للحد من الاستيراد من خارج العراق.
واضاف ان البذور التي تعتمدها العتبة الحسينية من النوعيات الجيدة التي يتم استيرادها من خارج العراق ومعالجتها داخل العراق والاعتماد على العناصر العضوية الصديقة للبيئة في مجال التسميد والابتعاد عن استخدام العناصر الكيمياوية التي تؤثر على صحة الانسان.
واضاف ان العمل يتم باشراف ورعاية من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي وجه بضرورة رفد السوق بالانواع الجيدة والعمل على سد الحاجة الفعلية لتحقيق الامن الغذائي والحد من الاستيراد من خارج البلد.
واوضح عوز ان مزارع العتبة الحسينية لاتقتصر منتوجاتها على الزراعة فقط، بل انها تمتلك ثروة حيوانية.

مواضيع ذات صلة