قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

إختتام فعاليات معرض طهران الدولي والعتبة الحسينية تتفرد بأصداراتها التي لاقت صدى جيدا لتميزها من ناحيتي الفكر والطباعة

تاريخ الاضافة:الاثنين 15 أيار / مايو 2017 11:55 صباحاً عدد الزيارات:303 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

للسنة السادسة على التوالي تشارك العتبة الحسينية المقدسة في معرض طهران الدولي عبر إصداراتها التي لاقت صدى جيدا لتميزها من ناحيتي الفكر والطباعة.
وقال السيد علي ماميثة رئيس الوفد المشارك إن الكتب التي عرضت في المعرض جاءت نتيجة جهود أقسام العتبة العلمية والفكرية التي نستطيع أن نقول أنها حققت ريادة في طرحها الفكري والعلمي وجودة عالية من ناحية الطباعة.
وأضاف ماميثة إن الأقسام التي ساهمت في إبراز العمق العلمي والفكري الذي تمثله العتبة الحسينية المقدسة هي: قسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية، ومركز كربلاء للدراسات والبحوث، ومؤسسة علوم نهج البلاغة، وشعبة مجلة المصباح، ومركز وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية، ومجمع الإمام الحسين العلمي، ومركز الإمام الحسن للدراسات التخصصية في النجف الأشرف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وقسم الإعلام، إضافة إلى أقسام أخرى.
وتابع ماميثة: إن هذه الأقسام قد سعت إلى إظهار مشاركة العتبة الحسينية مشاركة استثنائية متميزة والعمل على انفرادها بالطرح العلمي والفكري الجديدين والذين لم يطرحا في جناح آخر من المعرض.
واستدرك هذا ما لاحظناه من خلال الإقبال على إصدارات العتبة، فقد زار جناحنا وفد العتبة الرضوية المقدسة واقتنى نماذج من جميع إصدارات العتبة الحسينية المقدسة لعرضها في المكتبة الرضوية لتميزها ولثقل اسم العتبة الحسينية.
وكان مسكُ ختام هذه المشاركة هي إعلان النتائج عن الفائزين في المسابقة التي أقامها جناحا العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية المشاركين فيه، وهي عبارة عن مسابقةٍ فكريّة تختصّ بسيرة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، وتمخّض عنها فوز (15) متسابقاً تكفّلت العتبتان المقدّستان بنفقات زيارتهم، وحضرت هذه الفعاليّة شخصيّاتٌ دينيّة وثقافيّة وجمعٌ من زائري الجناح والمشتركين في المسابقة، إضافةً الى مدير المعرض عباس صالحي.
ومن الجدير بالذكر إن المعرض يعد أكبر معرض في الشرق الأوسط وقد ضم في هذه السنة 2660 دار نشر إيراني و140 دار نشر عربي واجنبي.
وقد افتتح المعرض الذي أستمر لمدة عشرة أيام يوم 3 /5 /2017 بحضور رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني ووزير الثقافة والإرشاد وبعض المسؤولين والمثقفين.

وكالات

مواضيع ذات صلة