قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

جاء ذلك خلال زيارة أجراها وفد من مركز الإرشاد التابع للعتبة الحسينية المقدسة  لمجمع أرامل وايتام تكفلت ببنائه وتأسيسه المبرة في منطقة المحمدية وقد تم اختيار العوائل الساكنة فيه وفق ضوابط حددتها المؤسسة، وقد افتتحت سوقاً خيرياً لنتاج عوائل الأيتام التابعة للمؤسسة بحضور شعبي وحكومي .

وضمن اتجاهات العتبة الحسينية لرعاية الايتام وعوائلهم أجرى مركز الإرشاد الأسري اتفاق مشترك مع المؤسسة ينص على إقامة محاضرات توعوية للعوائل وتقديم الاستشارات وإقامة دورات تنموية، وتتكفل مؤسسة الإخاء لنحو ألفي ومئتي يتيماً 
وتقدم لهم كافة الدعم العيني والمادي إلى جانب مئتي عائلة متعففة.
ضم الوفد الذي زار المبرة الخيرية الاستشاري الدكتور عبد عون المسعودي ومعاونة مدير المركز ميرفت آل طعمة، ومسؤولة النشاطات بشرى مجيد والاستشارية علياء الصافي.
وأجرى الوفد جولة في أروقة المجمع أطلع فيها على الخدمات التي تقدمها المبرة 
للعوائل وطرق التعامل معهم، كما تعرف الوفد على أهم الخطط المستقبلية للمؤسسة الخيرية واللقاء بمسؤول المؤسسة والكادر العامل فيها.
وذكرت إدارة المبرة الخيرية أنها تقيم العديد من الدورات التربوية في مختلف أحياء محافظة كربلاء المقدسة، مؤكدةً أنها تقيم أيضا البرامج الخاصة في المواسم الدينية والمناسبات الهامة، كأحياء الشعائر الحسينية في شهر محرم وصفر وكذلك في شهر رمضان المبارك.

التالي السابق