قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 ضمن برامج شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة المتواصلة في تقديم الدعم المادي والمعنوي واللوجستي لعوائل الشهداء الابرار وكذلك المراعاة والمتابعة للجرحى حتى الشفاء بإذنه تعالى .

 هذا وقد كان من ضمن برامج الشعبة هو زيارة المراقد المقدسة في الجمهورية الاسلامية الايرانية بالتعاون مع الهيئة الرضوية في مدينة مشهد المقدسة وبفترة استغرقت سبعة ايام وبواقع ( 45) زائر من محافظة - بابل – الكوت – بغداد – كربلاء - وكان باستقبالهم في مدينة الامام الحسين للزائرين مسؤول الشعبة الحاج احمد رسول وبرفقة السيد حيدر الخطيب وبعد الترحيب بهم اطلعوهم على سير البرنامج وبعض التبليغات التي تخص الزيارة .
 وكان برنامج الاقامة اربعة ايام في مدينة مشهد المقدسة لزيارة مرقد الامام علي ابن موسى الرضا وزيارة الامام يحيى ابن زيد عليهما السلام وبعض المناطق الترفيهية لأبناء الشهداء . بعدها التوجه لمدينة قم المقدسة والاقامة فيها ثلاثة ايام هناك لزيارة مرقد السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام وكذلك زيارة مسجد جمكران وتضمنت ايضا زيارة مرقد السيد عبد العظيم الحسني عليه السلام وكذلك زيارة مرقد السيد الخميني رحمه الله في العاصمة طهران .
وفي استطلاع للرأي قام به إعلام الشعبة الذي رافق الحملة مع الزائرين بيّن من خلاله  " في الحقيقة وحسب مرافقتنا لعوائل الشهداء الابرار في هذه الحملة المباركة منذ اليوم الاول ولحد هذا اليوم الاخير وجدنا ان العوائل الكريمة تبيّن الراحة والفرحة مرسومة على محياهم شاكرين إدارة العتبة الحسينية المقدسة لمراعاتها لهم سائلين المولى عّز وجّل ان يحفظ القائمين على هذه الحملة المباركة .

 عماد الجشعمي 

التالي السابق