قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

كشفت اللجنة التحضيرية لمهرجان "تراتيل سجاديه" الرابع الذي تعتزم العتبة الحسينية المقدسة إقامته بمناسبة ذكرى شهادة الإمام السجاد عليه السلام عن مشاركة "شخصيات دينية واجتماعية ومسؤولين عن منظمات دولية لحقوق الانسان ومؤسسات إعلامية من دول عربية وأجنبية" في المهرجان.
والمقرر ان تنطلق فعاليات المهرجان الذي يقام تحت شعار "رسالة الحقوق للإمام السجاد عليه السلام أسس واقعية للتعايش السلمي" في 14 تشرين الأول / أكتوبر المقبل الموافق 24 من محرم لعام 1439 هـ في الصحن الحسيني الشريف.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد جمال الدين الشهرستاني للموقع "ان شخصيات من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وبنغلاديش وغانا والهند وسنغافورا وأوكرانيا وماليزيا والمغرب والجزائر وسوريا وليبيا وتونس ستشارك في المهرجان".
وأضاف ان المهرجان سيشهد فعاليات متنوعة كمعرض الكتاب في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، ومسرحية تراتيل سجادية, وجلسات بحثية, وأمسية للشعر العمودي, بالإضافة الى مسابقة القصة القصيرة.
وأشار الشهرستاني الى ان المهرجان سيشهد إزاحة الستار عن 16 كتابا عن الإمام السجاد عليه السلام.
وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد أقامت في محرم الماضي مهرجان تراتيل سجادية الثالث بمشاركة شخصيات دينية وأكاديمية وسياسية وباحثين من فرنسا ولبنان وتونس ومصر والعراق وسوريا والأردن وإيران.
 
صديق الزريجاوي

 

التالي السابق