أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

زار وفد مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مكتب معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى للتباحث حول تفعيل البرامج الطلابية بطلبة الجامعات والمعاهد، وتألف الوفد من مدير المركز ومسؤولي الممثليات في المحافظات.
وقال مدير المركز الاستاذ محمد علي الربيعي : ضمن اطار الجولات التي ينظمها مركز رعاية الشباب مع الجهات الساندة والمكملة للعمل الطلابي والشبابي ، زار مركز رعاية الشباب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى ، وتم التباحث معه حول تفعيل البرامج الطلابية الخاصة بطلبة الجامعات والمعاهد وتم طرح مجموعة من المشاريع التوعوية والفكرية الى سيادة الوزير اذ كان هنالك اعجاب كبير بهذه البرامج والانشطة وابدى تعاونه المشترك  وفتح ابواب الجامعات والمعاهد من خلال رفد الشباب في كافة المجالات التي يحتاجها في هذه المرحلة العمرية .
مبينا : من الامور التي تم تفعيلها وستبصر النور في بداية العام الدراسي المقبل في الجامعات والمعاهد العراقية هو مشروع التنمية الحسينية في مواجهة التحديات رقم 2 والذي يحتوي على عدة برامج توعوية واخلاقية.
فيما تحدث معالي الوزير: " تشرفت اليوم بلقاء وفد مركز رعاية الشباب الذين يمتلكون مشاريع كبيرة وكثيرة تحمل اهداف الامام الحسين عليه السلام من بداية حياته وحتى استشهاده، وما قام به من اصلاحات خدمت البشرية جمعاء .
مبينا : ان المشاريع التي تعتمدها العتبة الحسينية المقدسة ماهي الا ضمن اطر واهداف الامام الحسين عليه السلام وهي مشاريع تعتمد على تنمية الشباب وتطورهم كذلك ابعادهم عن الكثير من المشاكل التي تتنافى بما جاءت به تعاليم الدين الاسلامي ونحن بصدد التعاون المشترك مع المؤسسة الدينية لرعاية هؤلاء الشباب.

رواد الكركوشي

التالي السابق