أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام محمد بن علي الباقر (عليهما السلام) انطلق بعد ظهر اليوم الأربعاء (7 ذي الحجّة 1438هـ) الموافق لـ(30 آب 2017م) موكبُ عزاء خَدَمَة العتبتين المقدّستين الحسينيّة ‏والعبّاسية.
وهو تقليدٌ اعتاد على إقامته خَدَمَةُ العتبتين المقدّستين إحياءً لذكرى ولادات ووفيات الأئمّة (عليهم السلام) ‏ويُشاركهم فيه كذلك عددٌ من الزائرين والوافدين لهذه البقاع المقدّسة.
حيث كانت بداية انطلاق الموكب كالمعتاد من صحن المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، يتقدّمهم بعض أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدّسة ومسؤوليها باتّجاه العتبة الحسينيّة مروراً بالباحة الوسطى لساحة ما ‏بين الحرمين الشريفين.
وعند دخولهم لصحن سيّد شباب أهل الجنّة الإمام الحسين (عليه السلام) كان في استقبالهم خَدَمَةُ العتبة ‏‏الحسينيّة المقدّسة، ليُعقد في الصحن الحسينيّ مجلس عزاءٍ وتُنشد المراثي الحسينيّة نعياً تعظيماً لهذه المناسبة، وخلال مسيرة الموكب صدحت حناجرُ المشاركين فيه بالهتافات التي تجسّد هول هذه الفاجعة الأليمة والمصاب الجلل لفقد الإمام الباقر (عليه السلام).
يُذكر أنّ العتبتين المقدستين الحسينية و العبّاسية قد أعلنتا الحداد وتوشّحتا بالسواد ومُلئ الصحنين الشريفين بالأعلام السوداء وعددٍ من اللافتات التي ‏كُتبت عليها بعض أحاديث وحكم ومواعظ الإمام (عليه السلام)، كذلك قامتا بتوفير منابر في الصحن الشريف لإلقاء المحاضرات ‏الدينيّة التي بيّنت سيرته العطرة (عليه السلام) ومظلــومـيّته والظـلـــم والجـــور الــذي وقع عليه وعلـى ‏أنصاره وأتباعه مـن ‏أعـدائه ومـبغضيه.

 

التالي السابق