قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

استقبلت جامعة الفردوسي في مشهد وفداً من طالبات جامعة كربلاء اللائي حَمَلنَّ لقب (الطالبة المثال)، جاءت هذه الزيارة ضمن برنامج زيارة جمهورية ايران الاسلامية من قبل الطالبات اللائي فزن في مسابقة (الطالبة المثال) التي اقامها الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة.
وقال فضيلة الشيخ علي أحمد زاده مدير مكتب ممثلية السيد علي الخامنئي في جامعة الفردوسي " نحن نسعى جاهدين لمد جسور التعاون والتواصل بين الجامعات، من أجل التوفيق بين الجانب العلمي والأكاديمي بين العراق وإيران.
وأضاف " نتقدم بشكرنا الموصول للعتبة الحسينية المقدسة التي تسعى دائماً الى رفد العلم والعطاء الأكاديمي وإدامة التواصل مع المؤسسات العلمية والثقافية في ايران.
من جانبها قالت المهندسة ندى الجليحاوي مسؤولة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية: "بناءً على توجيهات سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال لقاءه بالطالبات قبل التوجه الى مطار النجف الاشرف التي أكدت على أن تكون زيارة الطالبات هذه الى جمهورية ايران زيارة ثقافية لا فقط زيارة دينية وترويح عن النفس، حيث تم القيام بجولة ميدانية شملت زيارة بعض الكليات والمختبرات وكذلك زيارة المكتبة المركزية، وحضور ورش عمل مشتركة الى جانب أخواتهن من الطالبات الايرانيات، في ذات الوقت الذي تم فيه عقد ندوة علمية، بغية تطوير القدرات العلمية والادبية لدى الطالبات.
فيما أكدت رشا عزيز الطالبة المثال في كلية طب الاسنان/جامعة كربلاء: أن " هذه الزيارة رفدت ثقافتنا العلمية بالكثير من المعلومات، كما عززت العلاقة بيننا وبين الطالبات الايرانيات من خلال قيامهن بشرح بعض الاجهزة ووسائل الايضاح في المختبرات.
وأعرب الوفد عن امتنانه وشكره للعتبة الحسينية المقدسة على هذه الزيارة التي كَسِبنَّ من خلالها الكثير من المعلومات وتبادل الخبرات على حد تعبيرهن.

تقرير / الفت الفتلاوي 
تصوير/ ايه السلامي

التالي السابق