قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

التبليغ الديني تعقد مؤتمرها الثامن بمناسبة قدوم شهر محرم الحرام

تاريخ الاضافة:السبت 16 أيلول / سبتمبر 2017 02:07 مساءً عدد الزيارات:82 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

عقد قسم الشؤون الدينية - شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمره السنوي الثامن للمبلغين والمبلغات بمناسبة حلول شهر محرم الحرام على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف، المؤتمر عقد تحت شعار "من نهج الامام الحسين عليه السلام نستلهم العزيمة للإصلاح وبناء المجتمع المثالي" شهد حضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والمئات من رجال الدين وطلبة الحوزة العلمية وممثلين عن مكاتب المرجعيات الدينية والمبلغين والمبلغات من مختلف المحافظات العراقية.
وقال استاذ الحوزة العلمية اية الله الشيخ محمد باقر الايرواني في كلمة افتتاح المؤتمر "ان الحوزة العلمية الشريفة والمنبر الحسيني هما سببا بقاء هذا المذهب".
وأضاف " ان الغاية من ارتقاء المنبر وطلب العلم يجب ان تكون رضا الله سبحانه وتعالى وايصال مبادى اهل البيت عليهم السلام وتعاليم الاسلام الى الناس".
وأكد الايرواني ان على الخطيب الحسيني ان يكون على الارض كما هو على المنبر لا ان يكون على المنبر شيء وعندما ينزل منه شيء اخر.
بدوره, القى توجيهات المرجعية العليا الشيخ طارق البغدادي قائلا "ان الحفاظ على النهضة الحسينية واستلهام الدروس والعبر منها ليس محصورا بخطباء المنبر وانما مسؤولية الجميع كل حسب تأثيره وقدراته في ايصالها ".
وأضاف البغدادي ان خطباء المنبر يتولون مسؤوليتين هما البناء التربوي والعقائدي والاخلاقي للمؤمنين، والتطرق للحالات الطارئة التي تمر بالمجتمع وهي تختلف باختلاف الزمان والمكان.
فيما القى الشيخ محمد جواد مهدوي كلمة مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اسحاق الفياض والتي قال فيها "ان في هذا الشهر ( محرم ) فرصة لهز الضمائر وترقيق القلوب, وعمل المبلغين من اعظم اسباب هداية الجاهلين وتنبيه الغافلين للتوبة والعمل بالطاعة وتركيز المعرفة لتقوم في وجه الافكار الهدامة والاخلاق المتدنية التي تتعاظم كل يوم في المجتمع الانساني".
فيما اكد الخطيب السيد مرتضى القزويني في كلمته انه ليس لدى المسلمين الشيعة الا المنابر الحسينية للتصدي للدعوات والافكار المنحرفة والباطلة البعيدة عن روح الاسلام وجوهره.

تصوير: محمد الخفاجي

مواضيع ذات صلة