قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مركز كربلاء للدراسات والبحوث يقيم ندوة علمية حول الهجوم الوهابي على كربلاء

تاريخ الاضافة:السبت 16 أيلول / سبتمبر 2017 03:44 مساءً عدد الزيارات:57 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

إقامة العتبة الحسينية المقدسة مركز كربلاء للدراسات والبحوث ندوة علمية حول الهجوم الوهابي على كربلاء بالتعاون مع المركز الوثائقي للدفاع عن العتبات المقدسة، وجاءت الندوة بعنوان (الهجوم الوهابي على كربلاء - دراسة في الابعاد التأريخية والقانونية) وذلك صباح هذا اليوم السبت الموافق 16/9/2017، على قاعة سيد الأوصياء.
ابتدأت الندوة بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والحشد الشعبي والقوات الأمنية، ثم كلمة الأستاذ عبد الأمير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث رحب فيها بالضيوف الكرام من سادة ومشايخ وباحثين مختصين وتطرق أيضا في كلمته الى تاريخ كربلاء وقيمتها الفكرية فيه.
ابتدأت الندوة بعدها بمناقشة بحوث الأساتذة المختصين والتي ترأسها الأستاذ حيدر الكربلائي ومقررها الأستاذ ثامر مكي علي، تخلل المناقشات البحثية عدد من المداخلات من السادة الحضور والتوصيات التي خرجت بها الندوة بخصوص عنوان الندوة، ليأتي بعدها عرض أفلام وثائقية عن حادثة الهجوم الوهابي على مدينة كربلاء.
هذا و اختتمت الندوة بتكريم السادة الباحثين الذين تقدموا بدورهم بالشكر والامتنان الى امانة العتبة الحسينية لرعايتها مثل تلك الندوات وأيضا الثناء الجزيل لمركز كربلاء ومديره الأستاذ عبد الأمير القريشي لرعايته واحتضانه هكذا اعمال مهمة.

تصوير: محمد الخفاجي

مواضيع ذات صلة