أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

أنت الرئيس تلك العبارة الموجهة للعملاء باتت شعاراً للكثير من الشركات العالمية الناجحة والمتميزة في مجال تسويق منتجاتها، وهذا ما تم التركيز عليه في دورة التسويق الاحترافي التي اقيمت مؤخراً من قبل أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية حيث شارك فيها العديد من المتدربين من مدراء وموظفي التسويق في مجموعة شركات الكفيل وشركة خيرات السبطين فضلاً عن متدربين آخرين من بعض اقسام العتبة الحسينية المقدسة التي تمتلك جانب استثماري ضمن أنشطتها الوظيفية.
هذا وقد تضمنت الدورة ثلاث محاور رئيسية ركز المحور الاول فيها على مفهوم التسويق الحديث واهميته في القرن الواحد والعشرين ومدى تأثره بالتغيرات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية التي بدأت تتحكم في الاسواق العالمية كالعولمة والتقدم التكنولوجي الهائل وولادة جيل جديد من المستهلكين بسمات جديدة.
وكان المحور الثاني يركز على العناية بالعميل واهميته ووسائله وآلياته وكيفية الوصول الى حالة اسعاد العميل واشعاره بالقيمة المتحققة له نتيجة تعامله مع المسوق.
بينما ركز المحور الثالث على مفهوم المزيج التسويقي 4Ps وكيفية صياغة معادلة خاصة بكل منتج من منتجات الشركة وتسمى الشيفرة السرية لتسويق المنتج مما يجعل امكانية منافسته من قبل الشركات الاخرى في غاية الصعوبة إن لم تكن مستحيلة.
وفي نهاية الدورة التي استمرت خمسة أيام بواقع أربع ساعات تدريبية يومياً أكد المشاركون على أهمية اقامة مثل هكذا دورات متخصصة في مناهج التسويق وخاصة لكبار مدراء المؤسسات الانتاجية ليكونوا أكثر اطلاعاً على مفاهيم التسويق الحديثة والتي باتت تتحكم في مستقبل المؤسسة في ضل بيئة تنافسية شديدة التعقيد.

 

التالي السابق