قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تحت هذا الشعار اقيم معرض بغداد الدولي بدورته الرابعة والاربعون برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بإدارة الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية وعلى قاعة ارض معرض بغداد الدولي في المنصور ابتداء من 21 / 10 ولغاية 31 /10 حيث يتوافد الزائرين على المعرض من الساعة التاسعة صباحة الى الساعة التاسعة مساء طيلة الفترة المذكورة.
وكان للعتبة الحسينية المقدسة جناح خاص بمقتنيات واصدارات العتبة وللحديث عن هذا الجناح قال السيد علي ماجد الموسوي مسؤول جناح العتبة ان مشاركة العتبة لهذا العام مميزة من حيث المساحة والاقسام المشاركة حيث كانت المساحة تسعون متر وعلى قاعة بغداد وظم هذا الجناح مركز وارث للطباعة وشعبة الفن الحسيني ومؤسسة نهج البلاغ قسم رعاية وتنمية الطفولة وكافة اصدارات العتبة من مركز الدراسات وقسم الشؤون الفكرية ودار القرآن الكريم وقسم الاعلام كما كان هناك جناح مخصص لقسم الصيانة وجناح خاص بالأعلام الحربي بالإضافة الى جناح خاص بشعبة الشهداء والجرحى.
اما من جانبه قال الاستاذ اثير رعد من جناح الاعلام الحربي ان هذا المعرض مختص بانتصارات  لواء علي الاكبر حيث عرض فيه مجموعة من الغنائم استولى عليها اللواء من قوات داعش الجبانة بعد المشاركة في عمليات تحرير المحافظات المغتصبة من داعش ابتداء من جرف النصر وحتى الحويجة ومن اهم ما عرض من غنائم الأجهزة اللاسلكية للمناداة واسلحة  المختلفة، بالإضافة الى الطائرات المسيرة المختصة برمي العبوات الناسفة ووثائق تدين داعش بالأجرام ضد المدنيين ويعرض اهم المعارك التي شارك فيها اللواء بالحرب ضد داعش والتي وثقتها خليا الاعلام الحربي. 
وقال الاستاذ ياسين كريم منتسب في قسم الصيانة ان جناح قسم الصيانة يحتوي على المنتوجات الخاصة بقسم الصيانة وهي خواتم من المرمر الحسيني وخواتم من الاحجار الكريمة لكلا الجنسين وساعات جدارية عمل يدوي في مادة المينه وراية متبركة بقبة سيد الشهداء واواني بمختلف الاشكال وصناعة السجاد خط عليها آيات قرآنية وعرض علب من المرمر نقش عليها اسماء اهل البيت عليهم السلام وعرض الإكسسوارات الخاصة بصناعة القسم.
من جانبه قال الاستاذ عماد الجشعمي مسؤول اعلام شعبة الشهداء والجرحى تعتبر هذه المشاركة هي الاول ومشاركتنا من خلال توزيع بروشور خاص بعمل الشعبة وعرض افلام وثائقية عن ما قدمته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من خلال الشعبة الى ذوي الشهداء والمتمثلة بزيارة عوائل الشهداء وقراءة سورة الفاتحة وتقديم التعازي اهداء راية متبركة بقبة سيد الشهداء عليه السلام  فضلا عن تقديم الدعم المادي واللوجستي ورعاية الجرحى ومعالجتهم. 
وعن مشاركة قسم الطفولة قال الاستاذ ميثم البطران أحد مخرجي مجلة الحسين الصغير ان المشاركة متمثلة بعرض اصدارات القسم المختصة بالطفولة وعرض القرطاسية المدرسية من حقائب واقلام واصباغ ودفاتر وكل ما يحتاجه التلميذ في المدرسة.
وللحديث عن قسم دار الوارث للطباعة قال فلاح حسن  في لقاء مع مراسل موقع نشاطات العتبة الحسينية: ان مشاركتنا مختصه بعرض منتوج القسم ومن اهمها طباعة المنهاج الدراسي لهذا العام بأتفاق مع وزارت التربية لكافة المراحل وكل المواد فظلا عن عرض مطبوعات قسم دار الوارث الأخرى.
و ان الجناح لا يخلو من اللوحات الفنية التي عرضت في اروقته وعنها قال الرسام محمد اليساري من شعبة الفن الحسيني اختصر هذا الجناح على عرض البعض من اللوحات الفنية الحسينية والمناظر الهادفة الى رسالات مختلفة ولوحات مختصة ببطولات الحشد الشعبي وطبعت العديد من اللوحات كي يسهل على الزبون اقتنائها بعد انخفاض ثمنها.
وكان مسك الختام مع الحاج حسين ممثل مؤسسة نهج البلاغة حيث قال ان هذا الجناح مختص بعرض اصدارات المؤسسة والبالغ عددها اكثر من ثلاثون عنوان.

تحرير: فيصل الحاج فرهود
تصوير: على السلامي

التالي السابق