قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

قامت فتاة مسلمة تدعى (علياء بزي) من الولايات المتحدة الأميركية وبالتحديد من ولاية ميشيغان الأميركية بتصميم قدح ماء للأطفال يذكر بعطش الامام الحسين (عليه السلام).
وبحسب قول الفتاة المسؤولة عن هذا المشروع يهدف هذا القدح الى تذكير المسلمين وبالخصوص فئة الأطفال منهم بلوعة الامام الحسين عليه السلام واثارة الفضول لديهم للتساؤل عن واقعة الطف الأليمة حيث سيسال الطفل عن قصة هذا القدح ومن هو الامام الحسين وكيف كانت تضحيته.
فيما قالت والدة المصممة: "ابنتي كان امنيتها ان تعمل شيئا للإمام الحسين (عليه السلام) وكانت تقول انها تخجل من زيارة الامام الحسين قبل ان تقدم له عملا ما وكانت سابقا قد عملت كتابا وقدمت أرباحه الى الامام الحسين (عليه السلام).
واوضحت والدة المصممة ان "ابنتها عملت هذا القدح الذي عندما يوضع به ماء فيخرج منه صوت يقول (السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين)" 
وقالت فاطمة بزي احدى المشاركات في هذا المشروع "عندما تقدم هذه المشاريع ومثيلاتها للأطفال تخلق علاقة قوية بينهم وبين اهل البيت (عليهم السلام) فيزداد ايمانهم بشكل كبير.
وعبر أحد الأطفال المقتنين لهذا القدح بقوله "حينما اشرب الماء أنسى ان أقول السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين لكن بعد استخدامي لهذا القدح الالكتروني صرت أتذكر السلام عليه دوما"
القدح الالكتروني يساعد الأطفال لتذكر الامام الحسين عليه السلام بتضحياته العظيمة في نفسه واهل بيته واستشهاده عطشانا مظلوما لرفع رايه الإسلام خفاقة مع تعاقب الأجيال والدهور.

عادل البجاري

التالي السابق