قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت إدارة منفذ سفوان الحدودي التابع لمحافظة البصرة والمتاخم لدولة الكويت عن وصول أعداد الوافدين عبر المنفذ لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء إلى ما يزيد عن 21 ألف و500 وافد من جنسيات مختلفة خلال الايام الثلاثة الماضية بينهم أكثر من 2800 وصلوا يوم السبت، لافته في الوقت ذاته إلى تزايد الأعداد بشكل مستمر. 
وقال مدير المنفذ العميد جعفر السوداني: ان إدارته أعدت خططا مسبقة لاستيعاب أكثر من 50 ألف زائر حسب الإحصائيات المتوقعة، مشيرا إلى وجود تنسيق مع الجانب الكويتي على إدخال الوافدين وفق دفعات تتراوح أعداد الوافدين في كل دفعة بين 100 إلى 200 زائر لمنع تعرضهم لصعوبات كما حدث خلال الزيارات السابقة حيث يكون وقت مرور الدفعة الواحد عبر المنفذ نحو نصف ساعة فقط.
وأضاف انه حال اكتمال الدفعة تنطلق إلى مدينة الزائرين خلف المنفذ ليتم بعدها إرسالها بالباصات المخصصة من قبل وزارة النقل ودائرة السياحة والنقل الخاص وكذلك الباصات التابعة للتعبات المقدسة إلى كربلاء.
وتابع السوداني ان زيادة دخول الوافدين عبر منفذ سفوان لم تؤثر على الحركة التجارية فيه والتي قال بأنها مستمرة وبتزايد، منوها الى أن الخطة التي وضعت في المنفذ قبل نحو شهر من الآن تضمنت فصل المسافرين عن الشحن التجاري، وتخصيص لكل منهما طرق ومسالك خاصة، في حين سيتم تحويل عدد من شاحنات البضائع الى مسار آخر في حال حدوث زخم أكثر من الحد المقرر للوافدين دون التأثير على حركة التبادل التجاري.
وأكد السوداني ان العمل في المنفذ يسير بانسيابية جيدة مع تسجيل ارتياح  للمسافرين وللعاملين داخله، سيما بعد تنسيب عدد من موظفي الدوائر خاصة من مديرية جنسية البصرة في المنفذ وفقا للطلب المقدم من ادارته لتعزيز الموظفين هناك.

 

التالي السابق