قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تواصل جولتها الثقافية والفكرية في جامعات العراق

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 12 كانون أول / ديسمبر 2017 06:19 مساءً عدد الزيارات:73 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

شاركت شعبة المعارض التابعة الى قسم النشاطات العامة في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في المعرض العلمي للكتاب والذي نظمته الجامعة المستنصرية كلية الهندسة بدورته الثالثة في مكتبة الكلية.
وفي لقاء لمراسلنا مع الست هالة الداغستاني مديرة المكتبة في الجامعة حول المعرض تحدثت قائلة: افتتح المعرض الدكتور صادق الهماش رئيس الجامعة المستنصرية والدكتور محمد الانباري عميد كلية الهندسة والعديد من أساتذة الجامعة وعمداء الكليات والاقسام اليوم الثلاثاء المصادف 12/12/2017م وسيستمر المعرض لمدة (8) أيام من تاريخ افتتاحه.
مشيرة الى ان ابواب المكتبة تفتح من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية ظهرا،  شاركت في هذا المعرض العتبات المقدسة منها العتبة الحسينية والكاظمية والعباسية والعسكرية المقدسة حيث شاركت كل منها بالعديد من الاصدارات والكتب والمجلات، وقد جاءت مشاركة العتبة الحسينية المقدسة مميزة لكونها عرضت العديد من الاصدارات والعناوين المتنوعة والمختلفة منها الفكرية والثقافية والدينية والعلمية والعامة والمصاحف، مشيرة الى تخصيص جناح خاص للطفولة عرض فيه كل ما يخص الطفل من مجلات وقصص مصورة وحكايات وقرطاسية وغيرها من المستلزمات الدراسية.

هذا وقد شاركت العتبة الحسينية المقدسة بأكثر من (300) عنوان ومن جميع اقسام وشعب العتبة الحسينية المقدسة منها (قسم الشؤون الفكرية والدينية ومركز كربلاء للدراسات والبحوث ومجمع الامام الحسين عليه السلام ومؤسسة رعاية الطفولة  وقسم نهج البلاغة.
وفي لقاء خاص مع الدكتور صادق الهماش رئيس الجامعة المستنصرية تقدم بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من متوليها الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى منتسبيها الخدام الموفقين لهذا العمل وبالخصوص الى كادر المعرض الذين عملوا بكل جهد على انجاح هذا المعرض.
ومن الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية متمثلة بشعبة المعارض اثبتت حضورها في الكثير من المعارض المحلية والدولية، ومستمرة في دعم القراء بكتب واصدارات جديدة ثقافية ودينية متميزة.

 

اعداد وتصوير: علي السلامي - بغداد

مواضيع ذات صلة