أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

استمراراً لنهجها في نبذ التفرقة والحفاظ على التعايش السلمي، زار وفد العتبة الحسينية المقدسة، المجمع الفقهي السنّي في جامع الإمام الاعظم ابو حنيفة النعمان، وتأتي الزيارة استجابة للدعوة التي قدمها الشيخ احمد حسن رئيس المجمع.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ فاهم الابراهيمي، في تصريح للموقع الرسمي للعتبة: جاءت هذه الزيارة وفق دعوة قدمها الأخوة في المجمع الفقهي السنّي في جامع ابي حنيفة النعمان، بهدف التقارب الفكري بين الطرفين وتذويب الاختلاف في وجهات النظر، وبناء رؤية مستقبلية مشتركة.

وأضاف الإبراهيمي: امتثالاً لتوصيات المرجعية الرشيدة بدعم هذه الطائفة من أبناء العامة وتوضيحاً دور المرجعية في حماية العراق من خلال إصدار الفتوى المباركة، وهذه الزيارات ما هي إلاّ رسالة وطنية للعالم بأنّ العراق أصبح موحداً وقوياً ولا تحكمه الطائفية.

وأشار الإبراهيمي: إنّ في هذا اللقاء سيتمّ بحث وتداول بعض الأمور المهمة التي تخص البلد، كما جرى التنسيق مع المجمع الفقهي السنّي بخصوص زيارة وفد منهم الى كربلاء المقدسة لغرض اللقاء بسماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي.

تجدر الإشارة أنّ المرجعية العليا تحثّ على مثل هذه اللقاءات والزيارات المتبادلة من قبل كلّ أطياف المجتمع العراقي، من أجل توطيد عرى السلم الأهلي ووأد الفتنة الطائفية المقيتة.

التالي السابق