قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة فرع البصرة في مدينة القرنة المسابقة السنوية الثالثة في التلاوة والشعر الحسيني الخاصة بطلبة المدارس الإعدادية وطلبة الجامعات، وذلك في مدرسة الإمام الجواد عليه السلام الدينية.

وذكر مسؤول الفرع والمشرف على الدورات القرآنية في القرنة الأستاذ جواد عبدالكاظم القرناوي: أنه قد شارك في المسابقة مجموعة من الطلبة في المدارس الإعدادية بمختلف فروعها وبعض طلبة جامعة البصرة، وطلبة مشروع الألف حافظ بلغ عددهم 20 طالباً مناصفة في فقرتين؛ هي التلاوة والشعر الحسيني.

وأضاف القرناوي: أن هذه المسابقة سنوية تقام في كل عام، وهذه هي السنة الثالثة على التوالي، والغرض منها هو بث الثقافة القرآنية في نفوس الأوساط الطلابية سواء في المدارس أو في الجامعات وإبراز الطاقات الشبابية القرآنية والثقافية.

أما عن برنامج المسابقة، فبعد افتتاحها بتلاوة للقارئ "السيد حسين الخرسان" انطلقت فعالياتها لتشهد منافسة كبيرة بين المشاركين حيث أفرزت عن فوز القارئ "عبدالرضا محمود" في المركز الأول والقارئ "حسنين مسلم" في المركز الثاني والقارئ "علي فرج خضير" في المركز الثالث هذا في فقرة التلاوة، أما في فقرة الشعر الحسيني فقد حاز الشاعر "حسام غالب" على المركز الأول فيما حاز الشاعر"حيدر عودة لطيف" على المركز الثاني بينما حاز الشاعر" حيدر شهيد" على المركز الثالث.

أما اللجنة التحكيمية فتألفت من القارئ "أحمد الخيكاني" حكماً لجودة الصوت والنغم، والحافظ "السيد علي البطاط" حكماً لأحكام التجويد، والشاعرين "حلمي السعد" و"حكيم الحلفي" حكمين لفقرة الشعر الحسيني، وبعرافة أحد معلمي الدورات القرآنية "مناف خيرالله".

هذا وقد شهدت المسابقة حضور عدة شخصيات قرآنية ودينية وثقافية واجتماعية وتربوية وطلابية وإعلامية، ومجموعة من المؤسسات القرآنية في البصرة.

وفي ختام المسابقة تم توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل ولجنة التحكيم والدعاء بتعجيل الفرج للإمام المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.

 

المصدر: وكالات

مراجعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق