قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تخلد بطولات شيخ القناصين (أبو تحسين الصالحي) بعرض مقتنياته في متحفها

تاريخ الاضافة:الأربعاء 10 كانون ثاني / يناير 2018 01:15 مساءً عدد الزيارات:58 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

تخليدا لذكرى شهداء الحشد الشعبي الذين لبوا نداء المرجعية العليا وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي عرض متحف الإمام الحسين (عليه السلام) مقتنيات وسلاح شيخ القناصين (أبو تحسين الصالحي) أحد أبطال لواء علي الأكبر عليه السلام.
وبين علاء ضياء الدين مسؤول متحف الإمام الحسين عليه السلام، بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي عرض متحف الإمام الحسين (عليه السلام) مقتنيات وسلاح شيخ القناصين (أبو تحسين الصالحي) أحد أبطال لواء علي الأكبر عليه السلام.
مضيفا أن هذه المقتنيات ستكون واحدة من بين مئات المقتنيات والكنوز الحسينية التي سيخلدها المتحف مستقبلا، توثيقا لبطولات الحشد الشعبي ووفاء لدمائهم الطاهرة، وتقديرا لدفاعهم عن العرض والأرض والمقدسات.
مشيرا إلى أن إدارة العتبة المطهرة بصدد بناء متحف جديد بمساحة 17 ألف متر، وسيضم نفائس ومقتنيات الحشد الشعبي.
كاشفا أن متحف العتبة الحسينية أصدر بيانا دعا فيه المتاحف العالمية إلى المشاركة الفعالة في هذا المتحف، وعرض مقتنيات ونفائس الحشد الشعبي إلى باقي متاحف العالم، لأن قضية الحشد الشعبي قضية تمس العالم بأسره، فالإرهاب لا يقتصر على العراق فقط بل يمس كل دول العالم بلا استثناء.
فيما أكد السيد فاضل عوز عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة أن "سلاح شيخ القناصين الشهيد (أبو تحسين الصالحي) الذي حصد أرواح أكثر من 320 من الدواعش سيتم الاحتفاظ به ضمن مقتنيات المتحف"، مشيرا إلى أن "هذا الإجراء جاء تقديرا لمواقفه البطولية خصوصا، وبطولات الحشد الشعبي عموما، ليكون شاهدا على محاربة الإرهاب والعناصر الإجرامية".


تحرير : زكية أمير.
مراسل: أمير الهاشمي

 

مواضيع ذات صلة