أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع "هيئة عاشوراء" بمدينة الشعب في العاصمة بغداد أولى محافلها لهذا العام في اطار مبادرتها لاحتضان الفعاليات القرآنية في الهيئات والمؤسسات العزائية المتميزة على مستوى العراق.

المحفل جاء ضمن فعاليات "محفل سيد الشهداء (عليه السّلام) القرآني حيث شهد حضوراً غفيراً من قبل المواكب العزائية من مختلف مدن المحافظة بالإضافة إلى وفود العتبات ومكاتب المرجعيات فضلاً عن وفود الدور والمؤسسات القرآنية.

رئيس قسم دار القرآن الكريم (الشيخ حسن المنصوري) بيّن قائلاً: ترسيخاً للدور الذي تقدمه الهيئات العزائية والمؤسسات الحسينية في مختلف محافظات العراق وتعزيزاً للثقافة القرآنية التي لابد أن تتمازج مع مختلف طبقات المجتمع، تنفرد الدار بتنظيم محافلها القرآنية في مثل هذه الأماكن التي نالت توفيق الخدمة الحسينية ومن الضروري تأطيرها باللمسات القرآنية، مضيفاً أن هذه المحافل ستتواصل في مختلف المحافظات وذلك باستضافة نخبة مميزة من القراء والحفاظ والمنشدين على مستوى العراق والعالم الإسلامي.

هذا وتضمن برنامج المحفل تلاوة الافتتاح للقارئ "علي محمود الحسني"، بعدها كانت كلمة دار القرآن الكريم ألقاها ممثلاً عنها "الشيخ خيرالدين الهادي"، ثم كانت تلاوة للقارئ الدولي "الشيخ ميثم التمار"، فيما كان للحفاظ الموهوبين نصيب مميز من خلال ثلة من براعم "المشروع الوطني لرعاية الموهوبين" باستعراض رائع للطرق الفنية في حفظ القرآن الكريم.

بعد ذلك جاءت مشاركة إنشادية للقارئ "علي عبدالستار"، فيما كان مسك الختام تلاوة لقارئ ومؤذن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين "أسامة الكربلائي" ليختتم المحفل بتقديم الدرع التكريمي باسم الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة إلى مسؤول هيئة عاشوراء تثميناً للجهود التي ساهمت في إنجاح فعاليات المحفل القرآني.

يذكر أن محفل سيد الشهداء (عليه السّلام) القرآني يأتي ضمن فعاليات ملتقى القراء الوطني الذي أطلقته دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

 

 

تقرير: محمد علي الشيباني

متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق