قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

لجنة ربيع الشهادة الثقافي العالمي توجّه الدَعَوات للمفكّرين والعلماء

تاريخ الاضافة:السبت 27 كانون ثاني / يناير 2018 01:26 مساءً عدد الزيارات:126 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

غادر وفد الامانتيْن العامتيْن للعتبتيْن المقدّستيْن الحسينيّة والعباسيّة العراق متوجها الى جمهورية لبنان، وذلك لتوجيه الدعوات الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر المزمع انطلاق فعالياته غرّة شهر شعبان المعظم.

وقد ضمّ الوفد كلّ من الأستاذ (فاضل عوز) عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة، والأستاذ (علي كاظم سلطان) رئيس قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، والشيخ (صلاح الكربلائي) رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة، والسيد (نبيل الحسني) مدير مؤسسة علوم نهج البلاغة في العتبة الحسينية المقدسة، والاستاذ (محسن الوزني) من قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة.

ومنذ الساعات الأولى لوصولهم التقى الوفد بأربع شخصيات كبيرة ومعروفة في مجال كتابة البحوث لاستكتابهم في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر.

حيث التقى الوفد بفضيلة الشيخ القاضي (عبد الحليم شرارة) مسؤول التبليغ الديني في المجلس الإسلامي الشيعي في لبنان. والذي أعرب عن بالغ سعادته وفخره بقدوم خَدَمَةِ أهل البيت لدعوته للمهرجان، الذي أعتبره الشيخ القاضي (عبد الحليم شرارة) وعلى مدى أكثر من عقد من الزمن أكبر تجمع ثقافي فكري في المنطقة.

وكان اللقاء الثاني مع فضيلة الشيخ (شفيق جرادة) مدير معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية الذي تمت دعوته شخصيا فضلا عن الدعوة للأساتذة الباحثين في المعهد المذكور آنفاً للمشاركة في مسابقة البحوث.

ومن ثم التقى الوفد برئيس المحاكم الجعفرية في لبنان فضيلة الشيخ القاضي (محمد كنعان) حيث تمت دعوته كباحث في المهرجان، ومن جانبه أشاد بالدور المتميز الذي تقوم به العتبتان المقدّستان في العراق وفي كافة المجالات.

واخيرا كان اللقاء مع فضيلة الشيخ (علي المولى) قاضي بيروت الشرعي، الذي وُجّهت له الدعوة بعنوان باحث في المهرجان.

 

 

تقرير: محسن الوزني

متابعة: عبدالرحمن اللامي 

مواضيع ذات صلة