قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

افتتحت شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة في منطقة الجاير في كربلاء المقدّسة جامع (مالك الملك) الذي شُيّد من قبل أحد المتبرعين من وجهاء مدينة كربلاء المقدسة، إذ سيكون تحت إشراف إدارة العتبة الحسينية المقدسة، وتبلغ مساحته ما يقرب من 500 متر مربع.

وذكر الشيخ (فاهم الإبراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة: شُيّد جامع مالك الملك في منطقة الجاير على مساحة تقدر بـ(500) متر مربع، شيّده الدكتور (عبد الإله الصراف)، إذ تم تسليمه إلى إدارة العتبة الحسينية المقدسة، لغرض إقامة صلوات الجماعة، والدورات الدينية والفقهية والمحافل القرآنية فيه، إضافة للبرامج التبليغيّة لسكنة المنطقة، علماً أن منطقة الجاير تفتقد لمثل هكذا مشاريع دينية وتثقيفية.

فيما بين الدكتور (عبد الإله الصراف): تم اختياري لهذه المنطقة وهي منطقة الجاير لأشيّد عليها المشروع، وكنت أطمح منذ زمن إلى تشييد جامع يعلى ويذكر فيه اسم الله، وإقامة المناسبات الدينية لأهل البيت عليهم السلام، خصوصاً أنّ هذه المنطقة تفتقد لمثل هذا المشروع الحيوي.

وتجدر الإشارة أنّ العتبة الحسينية المقدسة أخذت على عاتقها رعاية جميع الجوامع والحسينيات التي يتم تشييدها من قبل المتبرعين؛ من أجل إدارتها وإقامة مختلف الفعاليات الدينية والتبليغية فيها.

 

 

حوار: علي السلامي

تصوير: محمد الخفاجي

تحرير: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق