قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

وفدي العتبتين الحسينية والعباسية يواصل جولته الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة

تاريخ الاضافة:الخميس 01 شباط / فبراير 2018 01:45 مساءً عدد الزيارات:126 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

ضمن جولته المعدة لتوجيه دعوات المشاركة والحضور في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر والذي من المؤمل انطلاق فعالياته منتصف نيسان المقبل باشر وفد الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بلقاء بعض من الفضلاء والشخصيات في جمهورية لبنان لغرض التواصل معها ودعوة بعض منها للمشاركة في المهرجان.
فقد التقى الوفد بسماحة الشيخ قبلان القبلان وهو من الشخصيات المعروفة في لبنان لإطلاعه على اخر اخبار وتفاصيل المهرجان. كما ورحب الشيخ القبلان بوفد العتبتين واوصل من خلاله تحياته وسلامه الحار الى المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بسماحة الإمام السيد السيستاني دام ظله الوارف والى ممثليه سماحة المتوليين الشرعيين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية. مثمنا دور سماحة الإمام السيستاني دام ظله الوارف في حفظ العراق والمنطقة في المرحلة الأخيرة، وذكر في نص حديث له (ان فتوى سماحة السيد السيستاني انقذت الأمة).
بعدها توجه الوفد للقاء بإدارة جامعة المعارف المتمثلة برئيس الجامعة وعمداء الكليات في الجامعة وتم ايصال اعلان مسابقة البحوث لهم. 
اليوم التالي انطلق الوفد الى سوريا لزيارة السيدة الحوراء زينب عليها السلام ومرقد السيدة رقية عليها السلام وتوجيه دعوات الحضور لإدارة العتبتين، ثم التقى الوفد يوم الاثنين صباحا رئيس جامعة المصطفى العالمية في بيروت لغرض مساهمة الجامعة في مسابقة البحوث المقامة ضمن فعاليات المهرجان، وعلى شرف الوفد تفضل سماحة الشيخ قاسم القبيسي بدعوة مجموعة من الفضلاء والسادة وشخصيات عامة على مأدبة غداء ومن بعده وجه الوفد دعوة حضور لسماحته، وهذا كان اخر لقاء ضمن جدول الاعمال.
هذا وتوجه الوفد لاحقاً الى جمهورية إيران الإسلامية تحديدا الى مدينة قم المقدسة والتقى الوفد بسماحة العلامة السيد رياض الحكيم نجل المرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد محمد سعيد الطبطبائي الحكيم، من ثم التقى الوفد بفضيلة الشيخ فضيل الجزائري وسماحة اية الله الشيخ محمد جواد فاضل اللنكراني ودعتهما كباحثيَّن في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر.

 

تقرير وتصوير / محسن الوزني  

مواضيع ذات صلة