قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مركز رعاية الشباب يطلق برنامج (شجرة الصلاة) تعرف على تفاصيله..

تاريخ الاضافة:الأربعاء 14 شباط / فبراير 2018 01:04 مساءً عدد الزيارات:78 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أطلق مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة  في بادرة ليس الأولى من نوعها لرعاية الفئة الأكبر في المجتمع، وهي فئة الشباب والوقوف على احتياجاتهم وتأهيلهم فكرياً وعقائدياً ليكونوا متسلحين بفكر أهل البيت عليهم السلام.
إذ شرع المركز ببرنامج حمل اسم (شجرة الصلاة) وهي رسم لشجرة تحتوي على أربعة أغصان رئيسية، تحدّد الأسابيع الأربعة للشهر وتحتوي على (31) غصن فرعي يحدد عدد أيام الشهر، وكلّ غصن فرعي من هذه الأغصان يحتوي على خمسة أوراق نباتية تحدّد الصلوات الخمسة المفروضة، بالإضافة إلى وجود ثمرة على كلّ غصن فرعي يحدّد الصدقة اليومية.
وقال مدير مركز رعاية الشباب الاستاذ (محمد علي الربيعي): يستعد مركز رعاية الشباب لإطلاق برنامج (شجرة الصلاة) المنضوي تحت برنامج التنمية الحسينية في مواجهه التحديات رقم (1) والذي أقامه المركز مطلع العام الدراسي الحالي، وسيتمّ الشروع به في 15 مدرسة إعدادية ومتوسطة بواقع 13 مدرسة للذكور و2 للإناث اعتباراً من يوم الخميس 15/2/2018م.
وسوف نقطف ثمار هذا البرنامج والذي يحثّ الطلبة والشباب وخصوصاً في مرحلة البلوغ على أداء الصلاة.
وأشار الربيعي: لقد تمّ استحصال الموافقات الرسمية من العتبة الحسينية المقدسة ليتضمّن هدايا تحفيزيّة من الذين ينجزون هذه الشجرة بالكامل.
وختم حديثه قائلا: سوف يكون هنالك حفل ختامي لهؤلاء الشباب في العتبة الحسينية المقدسة وتكريمهم.

اعداد: غسان العكابي
متابعة: عبدالرحمن اللامي

مواضيع ذات صلة