قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بإشراف كادر متخصّص من قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة، أقامت وحدة التدريب والتطوير في مديرية شهداء كربلاء المقدسة دورة تدريبية لموظفي المديرية بعنوان (فنّ التواصل الفعال في الإطار المؤسسي)، وذلك في مبنى المديرية.

الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع ثلاث ساعات تدريبية، حاضر فيها المدرّب الأستاذ (حسنين الأنباري) الذي بيّن قائلاً: "أنّ الدورة تضمّنت تقديم دروس نظريّة وعمليّة في عدّة محاور، أهمّها: أساليب فنّ التواصل، وأهميّة التواصل الإنسانيّ، وأنماط الشخصية ". 
لافتاً إلى إنّ هذه الدورة ضروريّة للمشاركين من منتسبي مديريّة الشهداء، بهدف تمكينهم من التواصل مع ذوي الشهداء، مضيفاً أنّه قد تمّ التعريف بأهمّ المفاهيم الرئيسيّة في هذا المجال، والعمل على ترسيخها في أذهان المتدرّبين، ومعرفة أهميّة ارتباطها ببعضها البعض. 
ومن جانبه أشاد مسؤول وحدة التدريب والتطوير (ابتسام عبود) بالدور الكبير الذي يقوم به قسم تطوير الموارد البشرية في رفد المديرية بدورات تدريبية وتنموية لتطوير قدرات الموظفين وتأهيلهم للعمل في مراحل متطورة . 
المشاركون من جانبهم بيّنوا حاجتهم الماسة لمثل هذه الدورات بهدف تطوير الواقع الوظيفي والحياتي لهم، إذ باتت المتغيّرات الحياتيّة السريعة بحاجة إلى أن يكون الفرد ماهراً في فنّ التواصل مع الآخرين، قادراً على مواجهة الصعوبات والمشاكل في المجتمع بصورة عامة والمؤسسة خاصة. 
ومن الجدير بالذكر أنّ مديرية شهداء كربلاء المقدسة تسعى إلى إقامة العديد من الدورات والورش التنمويّة لكوادرها العاملة للرقي بالمستوى الفكري والثقافي للموظفين.


متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق