أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

زار مدير مركز الإمام الحسين عليه السلام للتبليغ الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (علي الشكري) أبناء الجالية المسلمة في ولاية تكساس الأمريكية، لمناقشة المشاريع الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة التي تُسهم في نشر الرسالة السماويّة في بلاد الغرب.

وقال الشكري: إنّ الزيارة تضمّنت عقد ندوات فكريّة بالتعاون مع نخبة من ممثلي المراكز الإسلامية هناك، مضيفاً: وللزيارة أهميتها في الاطلاع على العراقيل والمشاكل التي تواجه أبناء الجالية المسلمة، وكيفية معالجتها وفق منظور يناسب هويتهم الإسلامية.

إلى ذلك بين (هيثم سامي) أحد ممثلي المراكز الإسلامية في تكساس أهمية تأسيس المخيمات الكشفية، كونها تعدّ من الملتقيات التثقيفيّة والتربويّة التي تحتضن الأطفال والشباب، وتوصل لهم الدروس الأخلاقية الإسلاميّة بطريقة عصريّة تستقطب اهتمامهم.

فيما أكد (عباس المسافر) مسؤول مركز الإمام علي في تكساس: أنّ مدارسهم بحاجة إلى مناهج إسلامية تحمل الفكر الأصيل لأهل البيت عليهم السلام، سعياً لبناء جيل إسلامي يتحدّى المغريات والأفكار المعاكسة لعقيدته أينما حطّ رحاله.

ويُذكر أنّ مثل هذه ا المبادرات تخدم أبناء الجالية المسلمة بشكل كبير، كونها تحمل في طيّاتها أفكاراً متجدّدة، تُعنى بشؤون الأسرة المسلمة، وترسّخ في نفوسهم تعاليم الدين الحنيف.

 

 

 

تحرير: زينب علي

المراسل: عمر علي / الولايات المتحدة

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

 

التالي السابق