قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أنهى قسم التطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة دورة  في مجال فنّ الإتيكيت والبروتوكول الرسمي للمشاركين في برنامج بنك الرجال وعلى مجمع سيد الشهداء الخدمي.

وقال مدرّب الدورة الأستاذ (منتظر النصراوي) في هذا الصدد: "إنّ موضوع الدورة ينصبّ حول مفهومي الإتيكيت والبروتوكول وطبيعة القواعد والإجراءات المنظمة للعلاقات الرسمية والعامة والخاصة، وفق هذيْن المفهوميْن، وتوضيح معنى الإتيكيت كمجموعة من القواعد والمبادئ المتعلقة بآداب السلوك والصفات والأخلاق الحميدة،  ومفهوم البروتوكول كمحصلة لمجموعة الإجراءات والتقاليد وقواعد اللياقة التي تسود العلاقات والأعراف".

وبيّن النصراوي قائلاً: "إنّ الهدف الأساسي من إقامة هذه الدورة هو تطوير قدرات المشاركين لكونها مفيدة في مجال حياتهم اليومية، وتساعدهم في كيفية التعامل مع المجتمع بشكل عام".

وأوضح النصراوي: "إنّ الدورة استمرّت مدّة ثلاثة ساعات، تخلّلتها تطبيقات عملية مختلفة ومكثفة، شهدت تفاعلاً كبيراً من المشاركين، وزخماً معرفيّاً في مجال التعرف على مفاهيم البروتوكولات والإتيكيت الدولي".

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011م, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل وتمكين الطاقات والمهارات البشرية للعاملين في العتبات المقدسة من كلا الجنسيْن، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل لعدد من مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية، من خلال إقامة البرامج التطويرية كالدورات التدريبية، تخصّصية كانت أو عامة، والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

المراسل: محمـد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق