قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أُقيمت في حسينية الإمام الرضا (عليه السلام) احتفالية كبيرة بمناسبة تخرّج كوكبة من طلبة وطالبات ناحية تازة في محافظة كركوك للدورات الصيفية وبرعاية شعبة المدارس الدينية التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة.

وتحدث الشيخ (علي القرعاوي) مسؤول شعبة المدارس الدينية في هذه المناسبة قائلاً: "إن الله وهب الإنسان حواسّاً خمسة علينا استثمارها بما يُرضي الله (تبارك وتعالى) واستخدامها بالشكل الذي يُنمّي العقل ويرفع قيمة الانسان بين الناس".

وبعدها شكر الملاّ (صباح التركماني) مسؤول الدورات الصيفية في تازة وفد العتبة الحسينية المقدسة لاهتمامهم بإقامة هذا المشروع الكبير في كركوك، ومدى فائدته العظيمة لكلّ أبناء هذه المحافظة.

والجدير بالذكر أنّه قد تمّ تقديم الشهادات التقديرية للأساتذة والطلبة المتميّزين، وبلغ عدد الذين تلقوا دروساً في الفقه والعقائد والأخلاق في هذا المشروع أكثر من (500) طالباً وطالبة.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

 

تصوير: عبدالله الشيباوي

تحرير: حسين الحسيني

متابعة: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق