قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

من أجل مدّ جسور التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وتفعيل الأنشطة الشبابية التي تخدم الشريحة الأكبر في المجتمع وهم الشباب، التقى كادر مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بكادر لواء النهضة الحسينية، وهم مجموعة من الشباب المتطوّع لتقديم الخدمات الاجتماعيّة، وتمّ التباحث من أجل إقامة البرامج الشبابية الهادفة في مقرّه الجديد بداية شارع الشهداء.

وقال مدير مركز رعاية الشباب (محمد علي الربيعي) في هذا الصدد: "التقى أعضاء الهيئة الإدارية للواء النهضة الحسينية مع مركز رعاية الشهداء، وتمّ عقد اجتماع من أجل إقامة حزمة من النشاطات الشبابية خلال الفترة المقبلة وبدءاً من خطة العمل التي أُعدّت لشهري محرم وصفر الحرام 1441هـ".

وأوضح الربيعي: "جرى التباحث حول تفعيل البرامج النوعية بين أوساط الشباب، وانطلاقاً من الشباب الكربلائي لإقامة برنامجيْن مهمّيْن، الأول يتمثل ببرنامج (الشبكة الاجتماعية لبناء الأمة المتراحمة) والثاني (التحصين الثقافي) هذه البرامج الواحد يكمّل الثاني، وهذا البرنامج من الخطط المرحلية التي يرسم المسارات الاستراتيجية لإقامة الخطط والبرامج النوعية في المستقبل، وسوف تكون هذه البرامج التي تمّ التباحث حولها هي بداية الانطلاقة الى شبابنا الكربلائي وشباب مختلف المحافظات العراقية".

وبيّن الربيعي: "إنّ الفحوى من هذين البرنامجين هو إعداد قاعدة بيانات من الشباب المتطوّعين وفق معايير أخلاقية وتربوية حسينية، خاصة لتكون هذه القاعدة الشبابية هي الأداة التي لها الدور الفاعل في البرامج التطوعية أو الحملات التطوعية، خصوصاً خلال الزيارات المليونية".

منوها الى أنّه بعد احتساب مَدَيات النجاح في محافظة كربلاء سوف تُنقل هذه البرامج الى المحافظات ضمن الخطط الاستراتيجية التي تمّ التباحث بها مع مركز رعاية الشباب ولواء النهضة الحسينية، لاستثمار الطاقات الشبابية وفق الخطط المعدة في هذه البرامج التي يتفق عليها في المستقبل .

جدير بالذكر ان مركز رعاية الشباب في قسم النشاطات العامة قد اطلق حزمة من الدورات المجانية المتنوعة من أجل تطوير قدرات وقابليات الشباب وبشتى المجالات.

 

تصوير: علي النجار

إعداد: غسان العكابي

متابعة: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق