قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أنهى قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة دورة مهارات الإدارة لمسؤولي أقسام مؤسسة الشهداء في محافظات العراق.

وقد استمرت الدورة لثلاثة أيام، بواقع ثلاث ساعات في اليوم، قدّمها المدرب المعتمد في قسم تطوير الموارد البشرية الأستاذ (علي الكناني) على قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي في كربلاء المقدسة.

وقال الكناني لموقعنا في هذا الصدد: "كانت الدورة جيدة بتفاعل المتدربين الكبير، وتهيئة الاحتياجات اللوجستية لها، علماً أنّ هذه الدورة تناولت مفاهيم الإدارة وأنواعها، ومفهوم وأهمية القيادة وأنواعها، والتحفيز وأنواعه، وأهمية المهارات الإدارية".

وأضاف الكناني: "إنّ الدورة تهدف الى إكساب المشاركين المهارات القيادية والإدارية الحديثة، وتنمية مهاراتهم  على حلّ المشكلات واتخاذ القرارات، وتزويدهم  بالاتجاهات الحديثة للقيادة، وتعرّفهم على طبيعة العملية الإدارية، وتطوير القدرات القيادية لديهم".

منوّهاً الى أنّ هذه الدورة هي ضمن السعي الدائم لمؤسسة الشهداء لتدريب وتطوير مهارات وإمكانيات منتسبيها للحصول على الأداء الأمثل، وتطوير عملهم الإداري والرقمي  في المؤسسة.

من جهتهم قدّم المتدرّبون شكرهم وامتنانهم الى الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، لإقامتها هذه الدورات النوعية، التي تُسهم في تطوير عملهم الإداري والرقمي بمستواه وجودته.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011م, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل وتمكين الطاقات والمهارات البشرية للعاملين في العتبات المقدسة من كلا الجنسيْن، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل لعدد من مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية، من خلال إقامة البرامج التطويرية كالدورات التدريبية، تخصّصية كانت أو عامة، والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق