قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تفقّد وفد الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عائلة الشهيد (حسين سلطان خاوري) من مدينة مشهد المقدسة، والذي قضى في رحاب الإمام الحسين عليه السلام في (ركضة طويريج) يوم العاشر من محرم الحرام في محافظة كربلاء المقدسة.

وإنّ الزيارة جاءت حسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) في تفقد عوائل الشهداء الأبرار، الذين عرجت أرواحهم الى بارئها في رحاب الإمام الحسين عليه السلام، وذلك في قضيّة (ركضة طويريج) يوم العاشر من محرم الحرام، سواء كان الشهداء في العراق أو خارجه.

هذا وقد ضمّ الوفد كلٌّ من الأستاذ (احمد رسول المياحي) مسؤول قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينيّة المقدّسة، ويرافقه السيد (سالم الحكيم) والمشايخ الكرام من العتبة الرضوية المقدسة، لزيارة عائلة الشهيد لتقديم العزاء لعائلة الشهيد السعيد والترحم عليه ومواساة أهله وذويه.

وأُلقيت خلال زيارة عائلة الشهيد (حسين سلطان خاوري) كلمة باسم العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، بيّن في ضمنها الأستاذ المياحي عظيم منزلة هؤلاء الشهداء الأبرار الذين قضوْا إثر التدافع في الصحن الحسيني الشريف يوم عاشوراء، فهو يوم تلبية لنداء الحسين يوم نادى: "هل من ناصرٍ ينصرنا".

وفي ختام الزيارة سلّم الوفد الزائر عائلة الشهيد مصحفاً شريفاً وراية متبركة بقبّة سيد الشهداء عليه السلام، وكذلك منحة ماليّة مقدّمة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، إكراماً لهم ولعوائلهم الفاضلة.

الى ذلك عبّر ذوو الشهيد عن شكرهم للوفد القادم، مثمنّين حضورهم القيّم وتجشّمهم عناء السفر، والوصول لهم وتفقّدهم، مبيّنين أنّ ولدهم الشهيد ما خرج من بيته إلاّ مهاجراً في سبيل الله تعالى، ومقصده زيارة الإمام الحسين عليه السلام، فهو شفيعنا يوم القيامة.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق