قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عن تسجيل أكثر من (10700) موكباً من مختلف محافظات العراق والعالم، ضمن المواكب الحسينية المشاركة في زيارة الأربعين المقبلة لسنة 1441هـ.

وقال رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي الأستاذ (رياض نعمة السلمان) في هذا الصدد: إنّ "عدد المواكب الحسينية المسجلة والتي تمّ منحها إجازة العمل في هذه الزيارة بلغت أكثر من (10700) موكباً عراقيّاً وأجنبيّاً داخل الحدود الإدارية لمدينة كربلاء، ومن (21) دولة، تنوّعت ما بين مواكب لتقديم الخدمة وأخرى لإحياء العزاء".

وأضاف السلمان: "لقد تمّ الانتهاء من التحضيرات والاستعدادات النهائية للمواكب وتنظيمها بشكل متسلسل، ولا يتقاطع مع مسير الزائرين أثناء تنقلاتهم، ووجّهت العتبة الحسينية والعباسية المواكب بعدة توصيات تخصّ الوضع الأمني والخدمي، وكيفية المحافظة على النظافة، وتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين الى كربلاء".

ويستعدّ الملايين من المسلمين في أنحاء العالم لإحياء مراسم زيارة الأربعين في العشرين من شهر صفر الجاري وسط استعدادات أمنية وخدمية وصحية مبكرة للعتبات المقدسة والحكومات المحلية للمحافظات والمدن التي ستشهد مسيرات بشرية متسلسلة تقصد كربلاء المقدسة.

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق