قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

يستنفر مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة كلّ الطاقات من أجل استقبال زائري سيد الشهداء عليه السلام الوافدين من مختلف المحافظات، حيث أنّ موكب العتبة الحسينية المقدسة في الديوانية يوفّر جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر، من مأكل ومشرب وبأنواع مختلفة.

هذا من جانب ومن جانب آخر فإنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية يوفّر أيضاً ورشاً لتصليح عربات الأطفال والمعاقين، وكذلك خدمة الاتصال المجاني، وخدمة منادات الزائرين، وإرشاد التائهين، وتوفير باجات للأطفال.

وكذلك يوفر المركز مفرزة طبية يتوفر فيها جميع العلاجات والإسعافات الأوليّة للزائرين، وهناك خدمة الإسكافي لتلميع وتصليح أحذية الماشين على طريق (يا حسين).

وكذلك وفّر مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية المختصّين من المشايخ الكرام للإجابة على استفتاءات الزائرين العامة، وعلى جانب منهم تجلس لجنة من ضبط القراءة، لتصحيح قراءة الفاتحة والسور الأخرى التي تُقرأ في الصلاة من قبل الزوّار.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

 

إعداد وتصوير: مسلم صالح

متابعة: عبــدالرحمن اللامي

التالي السابق