قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أحيى الملايين من الزائرين اليوم السبت أربعينية استشهاد الإمام الحسين وآل بيته وأصحابه (عليهم السلام) في  مدينة كربلاء المقدسة بمشاركة الآلاف من الوافدين العرب والأجانب.

وقد تمّ إحياء الزيارة الأربعينية وسط إجراءات أمنية متشدّدة، وتوفير خدمات متعدّدة كبيرة، وذلك بإقامة مراسم العزاء، وقراءة المراثي الحسينية، والمشاركة في المسيرات المليونية.

ويشارك في الزيارة الملايين من الزائرين القادمون من مختلف أنحاء العراق ومن خارجه، سيّما من إيران وباكستان وأفغانستان وأذربيجان والهند والخليج ودول أخرى.

وانطلقت حشود الزائرين مسيرها مشياً على الأقدام من مدن العراق المختلفة الى مدينة كربلاء المقدسـة، لإحياء مراسم زيارة الأربعين للأمام الحسين عليه السلام، اليوم السبت العشرين من شهر صفر.

وعلى طول المسارات المؤدية الى كربلاء تُقام المواكب التي تستضيف الزوار، وتقدّم الخدمات لهم، كالطعام والشراب وكذلك المبيت، فضلاً عن الخدمات الطبيّة، وذلك بمشاركة الدوائر الحكومية والجهات الأخرى الساندة.

وأعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عن تسجيل أكثر من (10700) آلاف موكباً من مختلف محافظات البلاد ودول العالم للمشاركة في زيارة الأربعين الجارية، لتقديم الخدمات والطعام والمبيت للزوار.

يُذكر أنّ محافظة كربلاء المقدسة تشهد خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام إجراءات أمنية مشدّدة، وانتشاراً للقوات الأمنية لتأمين الزيارة الأربعينية التي تُعدّ واحدة من أهم المناسبات الدينية في العراق ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب الى كربلاء مشياً على الأقدام.

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق