قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

قدّمت العتبة الحسينية المقدسة يوم أمس الأربعاء الأول من شهر ربيع الأول 1441هـ، 30 تشرين الأول 2019م دعماً لوجستيّاً للمتظاهرين في كربلاء المقدسة، يتضمّن المياه الصالحة للشرب، ونصب حمامات متنقلة للمعتصمين.

بتوجيه من المتولّي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تستمرّ العتبة الحسينيّة المقدّسة بحملتها التي تسهم في رفد المتظاهرين في محافظة كربلاء المقدّسة بالخدمات الغذائيّة واللوجستيّة.

فقد تمّ توزيع المئات من وجبات الطعام إضافة الى أعداد كبيرة من صناديق مياه الشرب، وتسيير عجلات اختصاصيّة (كابسات) للمحافظة على نظافة ساحة التظاهر والطرق المؤدّية اليها.

وتستمرّ هذه الحملة بشكلٍ يوميّ إيماناً من القائمين على العتبة المقدّسة بأحقّية التظاهر السلميّ الذي كفله الدستور العراقيّ، المُطالب بالحقوق والذي يدعو الى حياةٍ حرّة كريمة ومستقبلٍ لائق بالبلاد وعموم أبناء الشعب العراقيّ، وهو ما أيّدته وأكّدت عليه المرجعيّةُ الدينيّة العُليا في العديد من خطب صلاة الجمعة.

ومن جانبها أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أنّ أبواب مستشفى السفير ومستشفى الإمام زين العابدين مشرّعة لمعالجة أيّ حالة تصل إليها، سواء من المتظاهرين أو القوات الأمنيّة وبالمجان.

مؤكدة رغبة كادر المستشفييْن وجهوزيتهما لتقديم الخدمات الطبيّة والعلاجيّة للذين يتعرّضون الى إصابات، سواء من المتظاهرين أو القوات الأمنيّة، وهذا ما عملت عليه منذ الأيام الأولى لاندلاع المظاهرات، وإنّ أبوابها بقيت مشرعة ولم ترد أو تمتنع من استقبال أي حالة وفدت إليها.

 

تصوير: حسنين الشرشاحي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق