قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أرسلت العتبة الحسينية المقدسة والمتمثلة بقسم المضيف صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 9 تشرين الثاني 2019م قوافل غذائية للمتظاهرين في ساحة التحرير ببغداد دعماً لانتفاضة الشعب العراقي ضدّ الفساد والمفسدين.

وقال مسؤول الوفد الشيخ (مهدي المسعودي) في حديث خصّ به موقع النشاطات العامة: "انطلقت صباح اليوم الاثنين 9 تشرين الثاني 2019م قافلة كبيرة من  وجبات الطعام والشراب من كربلاء باتجاه ساحة التحرير ببغداد لدعم المتظاهرين هناك".

وأضاف المسعودي: "الى إنّ هذه الحملة جاءت بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، والمتمثلة بمتوليها الشرعي الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) لدعم حركة التظاهر السلمي وإدامة زخمه والمساهمة في تلبية جزء من احتياجات المتظاهرين".

وأوضح المسعودي: "إنّ هذه القوافل الغذائيّة تضمّنت عشرات الآلاف من وجبات الطعام والفواكه والعصائر، ويتمّ نقلها بواسطة عجلات خاصة الى ساحة التظاهر، لتتمّ بعد ذلك أعمال التوزيع باستخدام الأواني البلاستيكيّة، لسهولتها في التوزيع، علماً أنّ أعمال التوزيع تجري بواسطة المنتسبين العاملين في قسم المضيف في العتبة الحسينيّة المقدّسة".

وبيّن المسعودي: "أنّ العتبة الحسينية المقدسة ستُرسل أيضاً الحمامات الصحيّة المتنقلة للمعتصمين ببغداد".

وتؤكّد العتبة الحسينيّة المقدّسة بهذه الإجراءات وقوفها مع المتظاهرين في كلّ العراق، الى حين تحقيق كلّ المطالب الشعبية التي نادت بها المرجعيّة الرشيدة مرّات ومرّات.

وتشهد محافظة بغداد تظاهرات جماهيرية كبرى احتجاجاً على تردّي الخدمات، واستشراء الفساد، وارتفاع نسب البطالة، والمطالبة بتحويل النظام الحالي إلى رئاسي بدلاً من البرلماني.

ويُذكر أنّ العتبة الحسينة المقدسة أطلقت حملة تُسهم في رفد ودعم المتظاهرين بإعداد الآلاف من الوجبات الغذائية التي تُعدّ في مضيف العتبة الحسينية المقدسة، وتُرسل الى المتظاهرين في كربلاء المقدّسة والعاصمة بغداد، بواسطة عجلات مبرّدة وخاصة لهذا الغرض، وتُوزع عليهم في أماكن تواجدهم.

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق