قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين عليه السلام عن نصب مفارز ميدانية  بالقرب من ساحة الأحرار (فلكة التربية) مركز التظاهر العام في محافظة كربلاء المقدسة، لإسعاف المتظاهرين والقوات الأمنيّة وإنقاذ الحالات الحرجة.

حيث استنفر مستشفى سفير الإمام الحسين عليه السلام كافة ملاكاته الطبية والتمريضية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) لتقديم الخدمات الطبيّة للجرحى داخل المستشفيات، فضلاً عن نشر سيارات الإسعاف والمفارز الطبية في ساحات التظاهرات، من أجل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لحالات الإصابة والاختناق بين المتظاهرين والقوات الأمنيّة.

وتضمّ هذه المفرزة الطبيّة كادراً متخصّصاً في علاج الحروق وكادر من وحدة العلاج الطبيعي، كما تضمّ سيارات إسعاف مجهّزة بكامل عدّتها مرابطة في موقع التظاهر لنقل الحالات الحرجة والتي تتطلب إجراء تداخل جراحي.

كما يتمّ تجهيز المفرزة يوميّاً بكافة المستلزمات الضرورية لضمان تقديم الخدمات صباحاً ومساءً وتحسّباً لأيّ ظرف طارئ.

وتمّ توزيع هذه المفارز الطبيّة بصورة تسمح بتغطية واسعة لأكبر رقعة ضمن ساحة فلكة التربية والشوارع المتفرّعة منها وأماكن تواجد المتظاهرين بكثافة، وبالقرب من أماكن الاحتكاك والتزاحم والتدافع، لتأمين الإسعافات الطبية ميدانيا لحالات الإصابة التي تحدث، ومن ثمّ يتمّ نقل الحالات الحرجة الى مستشفى السفير بسيارات الإسعاف المتواجدة بالقرب من المفارز الطبية.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق