قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

انطلقت عصر يوم أمس الاحد 19ربيع الأول 1441هـ الموافق لـ 17تشرين الثاني 2019م المسيرة التضامنية الداعمة للتظاهرات السلمية، والمطالبة بالحقوق والحياة الكريمة للعراقيّين.

حيث خرج حشدٌ غفيرٌ من أصحاب المحال التجارية  في محافظة كربلاء المقدسة، حاملين الأعلام العراقية وعدداً من اللافتات التي خُطّت عليها مطاليب الشعب العراقي.

المسيرة الحاشدة انطلقت من شارع السدرة متجهة صوب ساحة التظاهر في قلب مدينة كربلاء المقدسة، وهي ساحة الأحرار (فلكة التربية) لمؤازرة المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة التي كفلها الدستور، وأيّدتها المرجعية الدينية العليا، التي يشهدها العراق منذ الأول من الشهر الماضي.

وعلّق أهالي كربلاء لافتات على محالهم التجارية المغلقة تعبيراً منهم عن تضامنهم مع التظاهرات الاحتجاجية الجارية في عموم العراق.

وتشهدُ محافظة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب تظاهرات حاشدة ضد الفساد وقلة الخدمات، وغياب فرص العمل وزيادة معدلات البطالة وتفشي الأمراض الفتاكة وانعدام الماء الصالح للشرب وغير ذلك من الخدمات المفقودة.

وتجدر الإشارة الى أنّ العراق يشهد احتجاجات كبيرة انتشرت في أرجاء البلاد، والتي بدأت في 1 تشرين الأول 2019م وقد أذهل العالم بنطاقها وحجمها، والردّ العنيف الذي واجهه المتظاهرون المسالمون بأغلبيتهم.

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق