قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة عن تبنّيه تكاليف إجراء عملية جراحية للجريح (منتظر عادل) أحد مجاهدي وإعلاميّي لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة بعد تعرّضه للإصابة في عينه أثناء تأدية واجبه في تظاهرات ساحة الأحرار في كربلاء.

وكان وفد من العتبة الحسينية المقدّسة ضمّ رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى الأستاذ (احمد رسول فرحان) وبرفقة معاونه الأستاذ (احمد رضا الخفاجي) والسيد (حيدر الخطيب) مسؤول الرعاية الاجتماعية في القسم زاروا الجريح (منتظر عادل) في منزله بكربلاء.

ويعاني الجريح من إصابة تعرض لها في عينه أثناء تأدية واجبه في تظاهرات ساحة الأحرار في كربلاء، وقد تمّت العملية بنجاح على يد أمهر الأطباء في مستشفى بصير التخصّصي في الجمهورية الإيرانية الإسلامية.

ويتمتع الجريح (منتظر عادل) الآن بصحّة جيدة، وحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي أمر بأنّ العتبة الحسينية المقدسة تتكفّل بكافة أجور العمليات.

يأتي ذلك فيما تواصل وفود العتبة الحسينية المقدسة زيارة وتكريم عوائل الشهداء والجرحى في مختلف محافظات العراق.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة قد تشكّل عقب انطلاق فتوى الجهاد الكفائي، وهو معنيّ برعاية عوائل شهداء الدفاع المقدس، ومتابعة وضعهم الصحّي والمعيشي والاجتماعي، فضلاً عن متابعة الجرحى والإشراف على سير علاجهم حتى الشفاء، والتنسيق مع المؤسسات الطبية خارج البلاد إذا استلزم الأمر لتلقّي العلاج اللازم.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق