قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

يواصل مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في النجف الأشرف جهوده في إقامة الفعاليات والأنشطة والبرامج الخاصة بشريحتي الأرامل والأيتام، والتي يُقيمها المركز بالتعاون مع مؤسسة (الأنوار النجفية للثقافة والتنمية) لأجل نشر ثقافة التعامل السليم بين الوالدين وابنهم المراهق، من خلال تدريب وتثقيف الأمهات الأرامل على المنهج الأمثل للتربية.

إذ قدّمت الاستشارية في مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في النجف الأشرف الأستاذة (أنفال سليم) سلسلة من المحاضرات التربوية الإرشادية المتكاملة، وليومين متتالين حول (فنّ التعامل مع المراهقين).

وجاء ضمن المحاضرة التربويّة: "لابدّ من التعامل بوعي مع المراهق، وعلى أساس ما تتطلبه هذه المرحلة الحساسة من حياته، دون إفراط أو تفريط، لنتمكن من احتواء أبنائنا بطريقة يتعوّد من خلالها  على النظام والانضباط، والاستخدام الأمثل لطرق الثواب والعقاب في التعامل".

وأوضحت الأستاذة (أنفال سليم) في محاضراتها الأساليب الخاطئة في تربية الأبناء، والتي  منها: الدلال، والتفرقة، والإهمال، وغيرها ذلك، وبيّنت ما يترتّب من أضرار في العلاقات العائلية من جرّاء هذه الأخطاء، وكيفيّة تصحيح الأساليب الخاطئة.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

تحرير: غفران رحــــــــــيم

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق