قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة دورة (التخطيط الاستراتيجي) لمنتسبي العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية، وذلك على قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي.

وتناولت الدورة طرق وأساليب التخطيط الاستراتيجي، وقد أوضح المدرّب الأستاذ (محمد الكناني) ماهيّة هذه الدورة قائلاً: "إنّ دورة التخطيط الاستراتيجي المؤسسي خُصّصت لمنتسبي جميع المؤسسات داخل العتبتين المقدستين، وتناولتُ فيها التعريف بماهيّة المؤسسة، وأنواع التخطيط، وتعزيز قيمة التخطيط، ودوره في إنجاح وتطوير المؤسسة، واكتساب المشاركين مهارة كيفيّة كتابة خطّة استراتيجية وتشغيلية".

وأضاف الكناني: "إنّ الدورة تهدف الى تنمية المشاركين بمهارات التخطيط الاستراتيجي، والتعرف على أهميته وخطواته ومكوناته، وطرق العمل، وكيفيّة تحديد الأهداف والرؤية والرسالة، وذلك لضمان الجودة وتحسين الأداء".

كما أشاد الكناني بالإقبال الكبير من قبل المشاركين لحضور هذه الدورة، مما يعطي مؤشرات واضحة على أهمية التخطيط الاستراتيجي، الذي أصبح من أبجديات العمل في العتبات المقدسة.

والجدير بالذكر أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، والذي تأسّس سنة 2011م وهو يُعنى بتأهيل كوادر العتبة الحسينية المقدسة من خلال إقامة برامج تطويرية تخصّصية, فضلاً عن النشاطات الفكرية والإنسانية البناءة، والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق