قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

يُقيم (معهد صدى الحوراء) التابع لشعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع قسم تطوير الموارد البشرية دورة (لغة الجسد) لطالبات (معهد صدى الحوراء) بهدف كيفية التعامل مع الآخرين والتأثير فيهم.

وقالت المدربة في المعهد الأستاذة (أفنان الأسدي) في هذا الصدد: "أقمنا فيما سبق دورة حول اللغة الصامتة أو ما يسمى بلغة الجسد لعدد من طالبات المعهد صدى الحوراء، وتضمّنت الدورة محاضرات متنوعة حول هذه اللغة، من أجل المساهمة في تنمية المجتمع، لتحقيق تواصل فعال ما بين كافة فئات المجتمع".

كما أكّدت الأسدي على أهمية المحاكاة في بناء الألفة بين الأطراف بأسرع وقت وأقصر الطرق، وأشارت الى قواعد قراءة لغة الجسد والتي تجعل من المشارِكة قارئة جسد محترفة.

وبيّنت الأسدي: "إنّ لغة الجسد تعتبر من الأمور الأساسية والمهمة في حياتنا الاجتماعية العامة، وتُشير الدراسات العلمية أنّ لغة الجسد تتضمن 55% من التأثير في لغة الحوار، لذا يتمّ التركيز على لغة الجسد".

يُذكر أنّ الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام، بواقع ساعتين في اليوم، وذلك على قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ الديني النسوي من الشعب المفعمة بالنشاطات الكثيرة الموجهة إلى المجتمع النسوي لغرض تثقيفه دينيّاً والارتقاء به في جميع الجوانب الحياتية، كتخريج المبلّغات، وإقامة الجماعات والأمسيات، وتنظيم الدورات والمسابقات، ولها فروع متعدّدة في كربلاء المقدّسة وباقي المحافظات.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق