قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظّم قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة دورة بعنوان: (بناء الذات) لكوادر جمعية كشافة الوارث، للارتقاء بهم من الناحية المهنية والإنسانية.

وتأتي هذه الورشة ضمن مسعى التطوير، لتنفيذ دورات وورش مختلفة تُصمّم حسب طلب واحتياجات المؤسسات والمراكز.

وقال مدرب التنمية البشرية الأستاذ (علي العامري) في هذا الصدد: "تناولنا في الورشة أهميّة بناء الذات على المستوى الشخصي، من خلال تحسين طرق التواصل مع الآخرين، وتطوير مهارات الاتصال، ما يؤدي الى توطيد العلاقات الاجتماعية والأسرية".

وأكّد العامري: "إنّ تطوير الذات يجعل الفرد قادراً على تمييز النقاط التي تُشعره بالسعادة، ويزيد من الثقة بالنفس، ويزيد من قدرة الفرد على مواجهة المصاعب وتحديها".

ويتأمّل العامري أن يكون المتدربون بعد إكمال الدورة على مقدار كافٍ من الوعي للتحكم بكيفيّة التفكير، والسيطرة على الخيال والوهم، وإملاء منطقة الفراغ لديهم، وبناء الذات روحيّاً وجسديّاً.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011ميلاديّة, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل وتمكين الطاقات والمهارات البشرية للعاملين في العتبات المقدسة من كلا الجنسيْن، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل لعدد من مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية، من خلال إقامة البرامج التطويرية كالدورات التدريبية، تخصّصية كانت أو عامة، والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق