قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شهدت قاعة الحاسوب الإلكترونية في مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة ختام دورة (أُسس بناء العلاقات) التي استمرّت لمدّة  ثلاثة أيام، بواقع ثلاث ساعات تدريبية يوميّاً لمنسوبي العتبات المقدسة في كربلاء، والتي أقامها قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مدرّب الدورة الأستاذ (علاء المنصوري) في هذا الصدد: "إنّ الدورة تضمّنت العديد من المحاور، منها: محور الاستعداد لبناء العلاقات، والتركيز على المقابل، وبناء الثقة المتبادلة، وفنّ التعامل مع الآخرين".

وبيّن المنصوري: "كيفيّة بناء العلاقات الإيجابية والمساهمة في إخراج  شريحة من الناس تتمتّع بمهارة عالية في التفاوض والتحاور، لاحتواء الأزمات قبل تفاقمها".

واستدرك قائلاً: "إنّ الدورة تهدف الى إكساب  المشاركين مهارة التواصل، والقدرة على بناء علاقات اجتماعية إيجابيّة تفاعلية".

وأوضح المنصوري في هذه الدورة مبدأ المشكلة الذاتية والانفتاح, وأنماط الأشخاص، وكيفيّة التعامل معهم بحسب ما يتناسب مع أوضاعهم، كما شهد ختام الدورة توزيع شهادات المشاركة على المتدرّبين.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011 ميلاديّة، وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل وتمكين الطاقات والمهارات البشرية للعاملين في العتبات المقدسة من كلا الجنسيْن، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل لعدد من مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية، من خلال إقامة البرامج التطويرية كالدورات التدريبية، تخصّصية كانت أو عامة، والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق