قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن متابعات مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة لساحات التظاهر في كربلاء المقدّسة تمّ رصد بعض الشباب من المتظاهرين في كربلاء المقدسة في ساحة الأحرار (فلكة التربية) وهم يرسمون لوحة فنية ترجمت المطالب الاحتجاجية بشكل فني رائع.

هؤلاء المتظاهرون من خلال فرشاتهم التي ترجمت المطالب الاحتجاجية بلوحات فنية رُسمت بأيديهم، في ساحة الأحرار بكربلاء المقدسة، لتكون معرضاً دائماً للواقعية الشبابية، شاركوا فيها طلبة المعاهد والجامعات وخصوصاً الرسامين منهم، فتراهم يتسابقون لحجز مساحات محدّدة من جدران الأنفاق بغية الرسم عليها، في أوقات الهدوء النسبي.

فخلال تجوالك في شوارع كربلاء المقدّسة والمرور في أنفاقها تواجهك لوحات عدّة، منها للدلالة على السلمية، ومنها لمخاطبة المجتمع الدولي للنظر في قضيتهم، ومنها لإيقاف العنف ضدّ المتظاهرين، وجميع الحملات الشبابية التي انطلقت مع ثورة تشرين من تنظيف وصبغ الأرصفة، والتثقيف والتوعية التي تمثل فعلاً حضاريّاً يعكس حالة من التعاون والمحبة والسلام بين مختلف أطياف المتظاهرين المتواجدين في ساحة التحرير.

هذه الأعمال لاقت ترحيباً وصدى واسعيْن من قبل العراقيّين، وبثّت في نفوسهم العزم والإصرار للتغيير في منظومة الفساد التي تضطلع بها الحكومات العراقيّة.

 

تصوير: علي النجـــــــــار

إعداد: غســــــــان العكابي

متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق