قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

احتفى قسم الخطابة في العتبة الحسينية المقدسة بتخرّج الدورة الثالثة لخطباء المنبر الحسيني، والتي حملت اسم: (دورة  فاطمة الزهراء عليها السلام).

حيث شهد الحفل الذي أُقيم في قاعة خاتم الأنبياء في العتبة الحسينة المقدسة حضور العديد من الشخصيات الدينية، بالإضافة الى الكوادر التدريسية في  القسم.

وقال الشيخ (عبد الصاحب الطائي) مسؤول قسم الخطابة في العتبة الحسينية المقدسة في حديث خصّ به موقع النشاطات العامة: "نحتفي اليوم بتخرج  ثلّة من خطباء المنبر الحسيني، وهذا الأمر بالتحديد يحتاج الى أن نتقدّم بالتهنئة لأهل البيت عليهم السلام، لأنّ هؤلاء الخرّيجين سيعملون على نشر فكر وثقافة أهل البيت عليهم السلام، والبالغ عددهم (50) خطيباً، تلقّوا في (دورة  فاطمة الزهراء عليها السلام) ولمدّة أربعة سنوات دروساً في كلّ ما يتعلق بفنّ الخطابة، من فنون الإلقاء والأطوار الحسينية وعلوم القرآن ودروس التنمية البشريّة وغيرها من الدروس".

وأضاف الطائي: "قسم الخطابة في العتبة الحسينية المقدسة حريص كلّ الحرص على أداء رسالة الخطيب المنبري، من أجل المساهمة في الرقيّ بمستوى الخطاب الحسيني، ومواكبة التطور الحاصل فيه، من ناحية الطرح وأسلوب الإلقاء وغيرها من الأمور التي تصبّ في نجاح إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) الى جميع فئات المجتمع على اختلاف مستوياتهم".

وبيّن الطائي قائلاً: "إنّ الخطابة من القنوات الرئيسية والمهمّة لتواصل الخطيب مع المجتمع، ولذلك ينبغي على الخطيب ـ وهو سفير الامام الحسين عليه السلام للمجتمع ـ من خلال ما ينقله للناس من قيم ومبادئ ثورته الخالدة، ولذلك يتوجب على الخطيب أن يكون ملمّاً في جميع مجالات المعرفة".

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق