قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اقامت العتبة الحسينية المقدسة متمثلة بقسم تطوير الموارد البشرية دورة تدريبية لمنسوبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بعنوان (فن التعامل مع الاخرين ) وعلى قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي بكربلاء.
وقال مدرب الدورة الاستاذ علاء المنصوري في هذا الصدد: " لكي نُكوِّن علاقات جيدة يجب ان يكون هناك تعاون وانسجام وتفاهم وتسامح وتجاوب.
وأضاف المنصوري: "ان التعامل مع الاخرين يتم في كل مكان وفي جميع مراحل العمر في المنزل والعمل والاماكن العامة حيث يوفر الكثير من فرص النجاح والسعادة وان سوء اداء التعامل يسبب الاخفاق والفشل والتعاسة لذلك صممت هذه الدورة التدريبية التي تستمر لمدة ثلاثة ساعات واشترك فيها نحو (20) متدربا وفق انماط البشر وقدمت لمنسوبي العتبتين المقدستين بناء على طلبهم لأنها تنمي مهارات وقدرات فنون التعامل لدى الانسان مع الاخرين، وهذه المهارات مطلوبة لدى المنتسبين بما يتلاءم مع طبيعة عملهم وتعاملاتهم.
وبين ايضا: "الى ان الدورة تناولت مفهوم عملية الاتصال وعناصره واشكاله واهدافه ومهاراته وفنون التحدث والتأثير على الآخرين.
وأوضح المنصوري: " مهارات التحدث والاقناع التي تمثلت بضرورة التحدث اقل والاستماع اكثر والاصغاء باهتمام وتجنب النقاش والجدال اضافة الى استخدام العبارات الرقيقة والاعتراف بالأخطاء وعدم محاولة التبرير.


اعداد وتحرير: محمد المسعودي

التالي السابق