أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

نظم مركز التدريب والتأهيل التربوي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الدورة التربوية الاولى للكوادر التعليمية والتدريسية في قم المقدسة تحت عنوان (الاستاذ الذكي) وقد اشتمل منهاج الدورة على بناء الثقة بالنفس واهميتها للأستاذ والطالب وتعلم طرق التدريس الحديثة وفق مناهج عالمية وكيفية بناء صف دراسي متكامل.
وذكر المشرف على الدورة المدرب صفاء السيلاوي: ان الدورة تتضمن طرق التدريس التربوية الحديثة المتبعة في دول الجوار والتعليم الحديث.
واضاف ان مركز التدريب والتأهيل التربوي يسعى من خلال استراتيجية هادفة الى تطوير اساليب التدريس واكساب المشاركين مهارات حديثة تسهم في تنمية وتطوير البيئة التعليمية.
مبينا: "أن الدورة شاركت فيها اكثر من 35 متدربة من السلك التعليمي النسوي في مدينة قم المقدسة فيما تحدث عدد من المعلمات المشاركات في الدورة عن اهميتها والحاجة لها في تنظيم العمل التربوي والارتقاء به نحو الافضل وبما يواكب التعليم المتطور.
يأتي ذلك استكمالا للمشاريع والدورات المستمرة التي تقيمها دار القرآن الكريم في مجالات متعددة اهمها القرآنية والتعليمية لما تمتلكه الدار من خبرات في هذا الخصوص.
وتجدر الاشارة الى ان دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تقوم بجملة من الانشطة والفعاليات المتنوعة تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في اوساط المجتمع المسلم داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحلية والدولية فضلا عن اهتمامها بتخريج قراء القرآن الكريم وحفظته.


تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق