قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تواصلاً مع عوائل الشهداء والجرحى من الحشد الشعبي والقوات الأمنية، وتقديم كافة الخدمات الصحية والمعيشية لهم، وفق برامج تعدّها الشُعَب والوحدات التابعة لقسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى فقد أعلن هذا القسم عن تَبنّيه حالة الحاج (منذر مهدي الربيعاوي) والد الشهيد (مهدي) من محافظة كربلاء المقدسة، وهو أحد شهداء ركضة طويريج الذين سقطوا في رحاب الصحن الحسيني الشريف في العاشر من محرم الحرام.

وحسب المبادرة التي أطلقتها إدارة العتبة الحسينية المقدسة لعوائل الشهداء الكرماء، فقد أجريت عملية سحب الماء الأبيض من العين اليسرى للحاج (منذر) في مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام، التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة.

وقد تفقّد السيد (حيدر الخطيب) مسؤول الرعاية الاجتماعية في القسم والوفد المرافق له حالة الحاج (منذر) بعد إجراء العملية الجراحية له، حيث كلّف الوفد القادم الكوادر الطبية في المستشفى بمتابعة حالته حتى تماثله للشفاء التام بإذن الله.

ومن جهتهم عبّر الحاج (منذر) عن شكره وامتنانه لإدارة العتبة الحسينية المقدسة وبالخصوص إدارة قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى لتصديه لمثل هذه الحالات للعوائل، والوقوف على احتياجاتهم، سائلاً المولى (عزّ وجلّ) أن يحفظ القائمين على هذه الخدمة المشرفة لرعاية عوائل الشهداء والجرحى كافة.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة قد تشكّل عقب انطلاق فتوى الجهاد الكفائي، وهو معنيّ برعاية عوائل شهداء الدفاع المقدس، ومتابعة وضعهم الصحّي والمعيشي والاجتماعي، فضلاً عن متابعة الجرحى والإشراف على سير علاجهم حتى الشفاء، والتنسيق مع المؤسسات الطبية خارج البلاد إذا استلزم الأمر لتلقّي العلاج اللازم.

 

إعداد: عمـــــــاد الجشعمي

متابعة: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق